إعــــلانات

صادرات خارج المحروقات: الجزائر يمكنها بلوغ هدفها من 4 إلى 5 مليارات دولار سنة 2021

صادرات خارج المحروقات: الجزائر يمكنها بلوغ هدفها من 4 إلى 5 مليارات دولار سنة 2021
ميناء في الجزائر

أكد المدير العام بالنيابة للوكالة الوطنية لترقية التجارة الخارجية، أنه يمكن بلوغ التصدير خارج المحروقات ما بين 4 لـ5 مليار دولار بـ2021. وذكر عبد اللطيف الهواري، أن الجزائر صدرت ما قيمته 1.14 مليار دولار خلال الأشهر الأربعة الأولى لسنة 2021. مقابل 600 مليون دولار خلال نفس الفترة لسنة 2020، بارتفاع بنسبة 64 بالمائة مقارنة بالأشهر الأربعة الأولى من السنة المنصرمة.

وحسب المدير العام للوكالة، تم تسجيل المنحى التصاعدي للصادرات خارج المحروقات خلال الثلاثي الأول لـ2021 بمبلغ إجمالي 870 مليون دولار. مشيرا أن الإجراءات المتخذة من السلطات العمومية لترقية الصادرات ستساهم بتحسين الإيرادات الخارجية للبلاد، مستشهدا بقرار ترخيص تصدير العجائن الغذائية.

وفي ذات السياق، قام متعامل خاص، الأربعاء، انطلاقا من البليدة بأول عملية تصدير لـ110 طن من العجائن الغذائية نحو فرنسا. وأوضح  الهواري، أن الأخير “لديه خصوصياته الخاصة” وأن “الجزائر عليها أن تنوع شركائها”. قائلا “ركزنا جهودنا على الأسواق العربية والإفريقية ولكن هذا لا يمنع التوجه نحو أسواق جديدة خاصة في أوروبا وأمريكا”.

وشدد المتحدث، على ضرورة أن تغتنم الجزائر الفرص الممنوحة من طرف المملكة المتحدة من خلال مجلس الأعمال الجزائري-البريطاني. وفي هذا الشأن، أكد أن الفرص الأساسية للتصدير نحو المملكة المتحدة تتعلق بقطاعي الصناعة الغذائية والفلاحة.

إعــــلانات
إعــــلانات