صالون جهوي لمنتوجات النشاط المصغر بالأغواط

صالون جهوي لمنتوجات النشاط المصغر بالأغواط

انطلقت اليوم السبت

بالأغواط فعاليات الصالون الجهوي لمنتوجات النشاط المصغر بمشاركة العديد من المستفيدين من جهاز القرض المصغر يمثلون عددا من ولايات الوطن.

ويهدف هذا الصالون الذي تشرف على تنظيمه الوكالة الوطنية لتسيير القرض المصغر -حسب المنظمين- إلى تعريف الشباب الباحثين عن فرص الشغل بالامتيازات المقترحة من قبل آلية القرض المصغر و عرض منتوجات المستفيدين بغرض البحث عن سبل تسويقها و كذا تبادل الخبرات بين الحرفيين والمهنيين بالولايات المشاركة.

ويشهد الصالون الذي تحتضنه قاعة المعارض التابعة لغرفة التجارة و الصناعة (المزي) بالأغواط حوالي 72 عارضا وصاحب مؤسسسة مصغرة يمثلون 12 ولاية وهي الأغواط و الجلفة و المدية و المسيلة و غرداية و تيارت والبيض و تسمسيلت و تمنراست و أدرار وعين الدفلى والبليدة.

وتتمثل منتوجات المشاركين ومنها حوالي 15 منتوجا لولاية الأغواط لوحدها في الصناعات التقليدية و الأفرشة والخياطة وكذا صناعة الزجاج والفخار والترميل و فن الديكور بالإضافة إلى تربية الأرانب وتربية النحل وصناعة العسل.

وعمد منظمو هذه التظاهرة التي تتواصل لمدة ثلاثة أيام إلى إيفاد عدد من الشباب البطال عن كل ولاية من الولايات المشاركة بغية إطلاعهم على طبيعة جهاز القرض المصغر وإجراء الدراسة التقنية و الإقتصادية للمشاريع التي يفكرون في إنشائها على أن يخصص كل يوم من أيام الصالون لشباب ولايتين يذكر أن الصالون الجهوي لمنتوجات النشاط المصغر الذي تحتضنه ولاية الأغواط  يندرج في سياق برنامج المديرية العامة للوكالة الوطنية لتسيير القرض المصغر والذي يرمي إلى تعميم تنظيم تظاهرات مماثلة بجهات مختلفة من التراب الوطني.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة