إعــــلانات

صب كل الزيادات في منح المتقاعدين شهر ماي

بقلم م .فيصل
صب كل الزيادات في منح المتقاعدين شهر ماي

قال جعفر عبدلي المكلف بتسيير الصندوق الوطني للتقاعد أن مخلفات الزيادات في منح المتقاعدين لسنة 2021. والتثمين السنوي لسنة 2022 في شهر ماي 2022.

وأوضح جعفر عبدلي خلال نزوله ضيفا على التلفزيون العمومي ان صب مخلفات الزيادات في منح المتقاعدين. حسب الرزنامة المعتادة من 15 إلى 26 من كل شهر.

وكشف جعفر عبدلي أن المتقاعدين الذي يتقاضون 30 الف دينار اوأقل تم إعفاءهم من الضريبة على القيمة المضافة. كما إستفاذ الذين يتقاضون أزيد من 30 الف دينار من تخفيضات حيث مست العملية مليون و 6 الاف متقاعد. وهذه العملية كلفت الجزينة العمومية 2.8 مليار دينار شهريا  اي ما يقارب 33 مليار دينار سنويا. وتابع ذات المسؤول انه تم تسجيل 130 ألف متقاعد جديد سنويا.

اما بخصوص الزيادات في معاشات المتقاعدين التي اقرها رئيس الجمهورية تم رصد لها 90 مليار دينار. مؤكدا أن الزيادة تمس المنتسبين لصندوق التقاعد بدرجات متفاوتة وبأثر رجعي من ماي 2021.

ويستفيد  منها جميع المنتسبين ولكن بدرجات متفاوتة، حيث اُعطيت الأولوية لرواتب التقاعد المنخفضة، إذ ستكون الزيادة بـ10 بالمئة بالنسبة للذين تقل معاشاتهم عن 15 ألف دينار جزائري. فيما ستكون زيادة بـ5 بالمئة بالنسبة إلى الذين تتراوح معاشاتهم بين 15 ألف دينار و20 ألف دينار. وتنخفض الزيادة إلى 3 بالمئة بالنسبة للذين تتراوح معاشاتهم بين 20 ألف و43 الف دينار جزائري. بينما لن تتجاوز 2 بالمئة بالنسبة للذين تتجاوز معاشاتهم الـ43 الف دينار جزائري.

طالع أيضا: رئيس الجمهورية يرفع منحة المتقاعدين لهذه الفئة

قرر رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون خلال ترأسه لإجتماع مجلس الوزراء رفع منح المتقاعدين بعنوان سنتي 2021 و 2022.

وحسب بيان مجلس الوزراء أسدى الرئيس تبون تعليمات بخصوص رفع منحة المتقاعدين والتي مست عدد كبير من المعاشات.

واضاف البيان ان الزيادات مست كل من المتقاعدين الذين منحهم أقل من أويساوي 15 ألف دينار إلى غاية الأكثر من 43 ألف دينار.

كما امر الرئيس تبون رفع منح المتقاعدين بزيادة 10 بالمائة في المنح الأقل من أوتساوي 15 ألف دينار اين مست زيادة بـ 5 بالمائة بالنسبة للمنح التي تتراوح قيمتها من 15 إلى 20 ألف دينار. وأيضا زيادة بـ 3 بالمائة بالنسبة للمنح التي تتراوح ما بين 20 و43 ألف دينار. بالإضافة إلى زيادة بـ 2 بالمائة للمنح الأكثر من 43 ألف دينار.

رابط دائم : https://nhar.tv/aC8oS
إعــــلانات
إعــــلانات