صحيفة لبنانية: قوى المعارضة قد تمتنع عن ترشيح أحد:الغالبية البرلمانية ترشح فؤاد السنيورة لرئاسة الحكومة اللبنانية

صحيفة لبنانية: قوى المعارضة قد تمتنع عن ترشيح أحد:الغالبية البرلمانية ترشح فؤاد السنيورة لرئاسة الحكومة اللبنانية

اتفقت الغالبية النيابية في لبنان على ترشيح رئيس الوزراء الحالي فؤاد السنيورة رئيسا لأول حكومة للبلاد بعد انتخاب الرئيس الجديد ميشال سليمان، وذلك وفقا لما ذكرت تقارير إعلامية الأربعاء 28-5-2008.
ومن المقرر أن يبدأ الرئيس سليمان استشارات نيابية يلتزم بنتيجتها بتعيين رئيس الوزراء الذي يقع عليه اختيار أغلبية النواب.
من جهتها، نقلت صحيفة “السفير” اللبنانية أن قوى المعارضة بحثت خيارات عدة بعد إعلان الأكثرية ترشيح السنيورة لرئاسة الحكومة وانها قد تمتنع اليوم خلال الاستشارات التي يجريها رئيس الجمهورية عن ترشيح أحد.
وكانت كتلة “المستقبل” النيابية أصدرت بيانا أمس الثلاثاء قالت فيه إنها فوضت الحريري لاستكمال المشاورات مع مختلف القيادات السياسية ومع “الحلفاء” في قوى “14 آذار”، للبت في موضوع تسمية رئيس الحكومة “في إطار الاستشارات النيابية الملزمة”.
ورحبت الكتلة بإنهاء حالة الفراغ في لبنان بانتخاب العماد ميشال سليمان رئيسا للجمهورية، باعتباره “فرصة لتجديد الثقة بلبنان والدولة وإعادة انتظام عمل المؤسسات الدستورية”.
وشددت الكتلة النيابية في بيانها، الذي أصدرته في أعقاب اجتماع موسع لها، على ضرورة استكمال اتفاق الدوحة بجميع بنوده، محذرة في الوقت نفسه من الالتفاف على الاتفاق، والعودة إلى “التلويح بمنطق السلاح والفوضى وترهيب المواطنين”.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة