صدارة المجموعتين هدف مشروع للأندية العربية

صدارة المجموعتين هدف مشروع للأندية العربية

ستكون صدارة مجموعتي الدور ربع النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الأفريقي

لكرة القدم هدفا مشروعا لأربعة أندية عربية في الجولة الثانية والتي تنطلق غدا السبت.

وتشهد المجموعة الثانية مباراتين تجمع الأولى حرس الحدود المصري بمضيفه زاناكو الزامبي فيما يلتقي الصفاقسي التونسي على ملعبه الفتح الرباطي المغربي، في حين يواجه الهلال السوداني بعد غد الأحد أس فان النيجري فيما يحل الاتحاد الليبي ضيفا على دجوليبا المالي ضمن منافسات المجموعة الاولى.

ويستضيف ملعب الطيب المهيري بصفاقس المواجهة العربية- العربية الوحيدة في الجولة حيث يستقبل الصفاقسي العائد بنقطة من لقائه في الجولة الأولى أمام مضيفه حرس الحدود بالتعادل السلبي، متصدر المجموعة الفتح الرباطي الذي نجح في التغلب على زاناكو الزامبي بهدف.

ويطمح أصحاب الأرض والساعين للتتويج باللقب الثالث في البطولة بعد عامي 2007 و2008 الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور واستثمار النتائج الجيدة للفريق في الدوري المحلي وتصدره قائمة الترتيب بجانب فرق النجم الساحلي، الملعب والترجي لتحقيق الفوز وانتزاع صدارة المجموعة.

ويعود لتشكيلة الصفاقسي في مباراة الغد الثلاثي أمير الحاج مسعود وأمين عباس وحمزة يونس الذين غابوا عن لقاء الحرس بالإسكندرية.

وعلى الجهة المقابلة سيكون الفتح الرباطي الذي نجح في الإطاحة بالملعب المالي حامل اللقب في الدور الثالث في اختبار حقيقي، واعتبر الحسين عموتة مدرب الفتح في تصريحات عقب الفوز على زاناكو في الجولة الأولى أن “فريقه لم يضع ضمن أجندته الفوز بالبطولة” مشيرا الى أنهم يؤدون كل مباراة بهدف بذل الجهد والبحث عن الانتصار لافتا الى أنه “في حال خسارة أي مباراة فلا يمكن إلقاء اللوم على أحد”.

ويأمل عموتة الاستفادة من المعنويات الجيدة للاعبيه بعد تأهل الفريق الى الدور ربع النهائي في مسابقة كأس المغرب على حساب شباب هوارة 1-صفر وفوزه على أولمبيك خريبكة في الدوري 2- 1 لتقديم أداء جيد.

وضمن المجموعة ذاتها يرغب حرس الحدود الساعي لإحراز ؤول لقب للأندية المصرية في البطولة في محو الصورة المهتزة التي ظهر بها مؤخرا في الدوري المحلي حينما يحل ضيفا على زاناكو الزامبي، ولم يعرف الحرس طعم الفوز في ثلاث مباريات متتالية خاضها في الدوري المصري وهو يطمح تعويض الجماهير نقاط تعادله في الجولة الأولى أمام الصافقسي.

بيد ان مهمة الفريق المصري على ملعب الغروب بلوساكا لن تكون سهلة بعد أن رفع ويدسون نيريندا المدير الفني لزاناكو راية التحدي وبدا أكثر تفاؤلاً بانتزاع أول ثلاث نقاط لفريقه وقال “المباراة لن تكون سهلة.. فريق الحرس يشارك للمرة الثالثة على التوالي في هذا الدور.. وهذا يدفعنا لبذل المزيد من الجهد لحصد النقاط”.

ويعول نيريندا على نتائج فريقه الجيدة على ملعبه وقال “نؤدي بشكل أفضل على ملعبنا..هذا الأمر يمنحنا دافعا إضافيا لكي نلعب من أجل الفوز”.

ولم يخسر زاناكو في أربع مباريات خاضها على ملعبه في الموسم الحالي في مسابقتي دوري الأبطال وكأس الاتحاد، حيث تغلب على فريقي الضرائب اليوغندي 4-صفر وأسيك أبيدجان العاجي 1- 0 وتعادل مع وفاق سطيف الجزائري 2-2 في الأبطال قبل تحوله لمسابقة كأس الاتحاد حيث فاز على إنييبما النيجيري 4-صفر.

وفي المجموعة الأولى يتطلع فريق الهلال الممثل الوحيد للكرة السودانية الحفاظ على الصدارة بعد فوزه خارج قواعده على الاتحاد الليبي 2- 1 حينما يستضيف على ملعبه بامدرمان يوم بعد غد الأحد فريق الجيش النيجيري الذي اكتفى بتعادل سلبي في الجولة الأولى أمام ضيفه دجوليبا المالي.

ورأى الصربي ميلوتين سرديجوفيتش “ميشو” المدير الفني للهلال أن فريقه مؤهل “لحصد المزيد من النقاط” ، وشدد ميشو على أهمية عدم التقليل من المنافس وقال “تحدثت مع اللاعبين صراحة وأخبرتهم أننا يجب أن نعمل بجد للفوز بجميع المباريات على ملعبنا وعدم تقليل من أهمية المنافسين”.

وأوضح ميشو الساعي لقيادة الهلال لأول ألقابه القارية “نسعى للتأهل الى الدور نصف النهائي في المسابقة ..ولا يعني هذا بالطبع أن تتويجنا بلقب البطولة سيكون مفاجئا”.

ويعيش لاعبو الهلال ظروفا قاسية على الرغم من النتائج الجيدة الذي ظل يحققها الفريق خلال الموسم الحالي على المستويين المحلي والقاري بسبب عدم سداد مجلس الاداراة لمستحقات اللاعبين المتراكمة الأمر الذي دفعهم للتهديد بمقاطعة التدريبات

وقال هيثم مصطفى قائد الفريق في تصريح صحفي “نلعب من أجل الجماهير في المقام الأول.. ونتطلع الى بذل الجهد وتحقيق الانتصار على الرغم من الظروف الصعبة التي تمر باللاعبين”.

وضمن المجموعة ذاتها ينشد فريق الاتحاد الليبي تعويض خسارته لقاء الجولة الأولى حينما ينازل دجوليبا المالي على ملعب موديبو كايتا بالعاصمة باماكو، ورفع الجهاز الفني للتيحا بقيادة المصري أنور سلامة من وتيرة الأعداد لمباراة الأحد حيث خاض الفريق تجربة تحضيرية أمام المنتخب الليبي الأول الاثنين الماضي انتهت بالخسارة 2-3.

برنامج الجولة الثانية من ربع النهائي

في ما يلي برنامج الجولة الثانية من الدور ربع النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم:

– السبت:

زاناكو (زامبيا) – حرس الحدود (مصر) (المجموعة الثانية)

النادي الصفاقسي (تونس) -الفتح الرباطي (المغرب) (المجموعة الثانية)

– الاحد:

الهلال (السودان) – اس فان (النيجر) (المجموعة الاولى)

دجوليبا (مالي) – الاتحاد (ليبيا) (المجموعة الاولى)

ترتيب المجموعة الاولى قبل الجولة الثانية

في ما يلي ترتيب المجموعة الاولى ضمن الدور ربع النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم قبل الجولة الثانية:

الفريق    لعب  فاز   تعادل  خسر  له    عليه     نقاطه

الهلال     1    1      0       0     2       1          3

دجوليبا    1    0      1       0     0       0          1

آس فان    1    0     1       0     0       0          1

الاتحاد     1    0     0       1     1       2          0

ترتيب المجموعة الثانية قبل الجولة الثانية

في ما يلي ترتيب المجموعة الثانية ضمن الدور ربع النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم قبل الجولة الثانية:

الفريق           لعب      فاز  تعادل  خسر  له  عليه  نقاطه

الفتح الرباطي    1        1    0     0    1      0      3

حرس الحدود     1       0    1      0    0     0       1

الصفاقسي        1       0     1      0    0     0      1

زاناكو            1       0     0      1    0     1      0


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة