صرف الزيادات المالية لـ ‮21 ‬شهرا لأساتذة التعليم العالي‮ ‬خلال أيام

صرف الزيادات المالية لـ ‮21 ‬شهرا لأساتذة التعليم العالي‮ ‬خلال أيام

أعطت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تعليمات صارمة لجميع رؤساء الجامعات، بدفع المخلفات المالية المترتبة عن الزيادات في الأجور والمقدرة بـ12 شهرا خلال الأيام المقبلة، في الوقت الذي تم دفع الأثر المالي للزيادات في الأجور لسنة 2010.

وكشف رئيس جامعة الجزائر طاهر حجار أمس، في اتصال مع ”النهار”؛ أن أساتذة التعليم العالي سيحصلون  في الأيام المقبلة على المخلفات المالية المترتبة عن الزيادات في الأجور لمدة12 شهرا ويشمل الأثر المالي الذي سيتم دفعه للأساتذة سنة 2009 كاملة إضافة إلى ٤ أشهر من سنة 2011 ، على أن يتم دفع ما تبقى خلال الأشهر القليلة القادمة، وأوضح حجار أنّ الأساتذة تسلّموا المخلفات المالية لسنة 2009 ، مشيرا إلى أنّ الأثر المالي المترتب عن تطبيق النظام التعويضي، يقدّر بين 200 مليون و 150 مليون سنتيم للسنوات الثلاث؛ أي من الفاتح جانفي 2008 إلى غاية جانفي 2011، موضحا أنّ الأساتذة سيستفيدون من المخلفات المالية لسنة2010، والتي ستتراوح بين 100 مليون و50 مليونا حسب تصنيف الأستاذ. وقال المتحدث؛ أنّ قرار دفع الأثر المالي المترتب عن الزيادات في الأجور لأساتذة الجامعيين، كان مشتركا بين وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي المالية، في الوقت الذي تم بحث التقنيات التي سيتم من خلالها دفع المخلفات المالية على شكل أقساط خلال سنة 2011، حيث أبدت كل الجامعات استعدادها لدفعها، وأقرت وزارة التعليم العالي زيادات تقدّر بين 45 و50 من المائة في الأجر القاعدي للأساتذة المحاضرين، حسب التصنيف، فيما قدّرت نسبة منحة التأطير والبيداغوجية بـ60 بالمائة، وبالمقابل استفاد الأساتذة والمساعدون من منحة الأداء، تحسين الأداء البيداغوجي والعلمي، والتي يتم دفعها شهريا بحسب المرتبات ومعدلات الأجور التي تتراوح بين 20 و 30 بالمائة بالنسبة إلى الأساتذة المحاضرين والأساتذة المساعدين .




التعليقات (21)

  • استاذة

    السلام عليكم ……… انا اخذت مستحقات 2010 و لم تصل حتى نصف ما تقولون

  • bilel

    الف مبروك للاساتذة والله اذا اردنا فعلا التقدم يجب اعطاء كل ذي حق حقه………..

  • حياة

    دفع مستحقات الأساتذة فأين هي تلك المستحقات لموظفيها الجامعة بلا موظفيها لا موقع للأساتذتها حتى راتب شهر جانفي لم تدفع بعد.

  • سليم

    أين الوزارة مما يحدث في ما يسمى بالمركز الجامعي بالوادي أين وعود الإدارة بتسديد مستحقات 2010 هذه الإدارة التي احترفت الكذب إضافة إلى الكسل لم توافنا بالأجر الشهري ولا بالمردودية وأصبحوا يكذبون علينا بأنها في البيريد لتجنب الضغط عليهم
    يجب على وزارة التعليم العالي أن تضع حدا لمصلحة الميزانية والمحاسبة بالمركز ………..

  • حنان

    بالنسبة للنظام الاجور للاساتذة الجامعين المؤقتيين هناك تجاوز كبير في حقهم . هل من دراسة في هذا الموضوع.

  • je pense que ce n'est pas vrais. car jusqu'a maintenant nous n'avons reçu aucun rappel. et le montant n'est pas comme vous l'indiquez.

  • zineddine

    ou est les primes est les indemnisations qui concerne les bibliothecaires monsieur le ministre de ESRS ou bien il ya sof les ensegnans dans l'universite

  • أستاذة جامعية

    .. التعويضات الخاصة بالأستاذ المساعد هي 10 ملايين سنتيم للسنة الواحدة، فكيف تصرّون على 50 مليون، هذا حرام، أنا أتحصّر من هذه الإشاعات،…. ما تكتبونه خاص بأستاذ التعليم العالي، يعني بروفيسور، يعني أيام ويحال على التقاعد، أعلمكم أنه على مستوى الكلية التي أعمل بها هناك 3 بروفيسورات فقط، واحد منهم في قسمنا، ونحن 70 أستاذ ما شاء الله. يعني 69 أستاذ ليس بأستاذ تعليم عالي، …………..

  • رشيد

    بألف صحة و هناء لأساتذتنا الكرام.
    نتمنى أن يسمح لهم بالعمل الجاد، لأننا نعلم أن معظمهم يبقى مكتوف الأيدي خلال 11 شهرا لينشط خلال شهر واحد إذا حصل على تربص في الخارج لأن مخابر جامعاتنا خاوية على عروشها إلا أصحاب الحظ العظيم.

  • slimane

    المخلفات وتعويضات سلك المخابر الي متى ينضرلها بعين الاعتبار لانهم شبه اساتد ومعرضين الى كافةالمخاطر

  • nacira

    الحقيقة… التعويضات لم تصل حتى ربع ما يتحدثون عنه

  • IMAKHLAF SAID

    je suis enseignant depuis 86 au grade de maître assistant classe A (echelon9) et je n'ai reçu que 50 millions de centimes donc combien recevra un maître assistant de classe B qui vient d'être recruté alors ne dites pas que les enseignants recevront entre 50 et 100 millions

  • NABIL

    و مادا عن المعلم المسكين

  • محمد

    لمادا هده المزايدات، في السابق قلتم زيادات معتبرة جدا وهي فعليا لم تتجاوز 8000 دج، والان مخلفات تفوق 50 مليون وهي في الحقيقة لا تتجاوز 10 ملايين. اين هي …

  • أستاذ

    أنا أستاذ جامعي رتبتي أستاذ مساعد قسم “ب” بجامعة بوزريعة أو الجزائر2 لحدّ الآن لم نتلقّى أي مؤخّر تعويضات نحن آخر جامعة لم تتقاضى حقّها. أمّا بالنسبة للمبالغ الخيالية ……زيادة الأجر الشهري بلغت حوالي 7000 دج فقط و الزيادة الأخرى التي يعتبرونها معتبرة هي منحة الأداء “Prime de rendement” و كما هو معلوم أنّنا سنتقاضاها كل 3 أشهر وهي على قاعدة نقطة تمنح لنا من طرف المسؤول المباشر (رئيس القسم أو مدير المعهد) فسأترككم تتخيّلون التلاعب الذي سوف يحدث في أجورنا من هؤلاء المسؤولين..فضلا عن التعليمات التي أعطاها رئيس جامعة بوزريعة لرؤساء الأقسام أن لا يمنحوا النقطة الكاملة مهما يكن الحال…….إشاعات على مئات الملايين التي سوف يتقاضاها الأساتذة الجامعيين من فضلكم (7000دج زيادة في الأجر الشهري و 13000 دج منحة الأداء و هذا في حالة حصولي على 40 من 40 أي النقطة الكاملة…هذا ما درست من أجله مدّة 25 سنة)

  • استاد جامعي

    ……لقد سببتم لنا مشاكل منذ نشركم لهذه الزيادات لان اصحاب المساكن الذين كانوا يؤجرون لنا المساكن رفعواعلينا السعر الى 50 بالمائة.

  • أبوعلي

    السلام …، نحن أساتذة مساعدين (النسبة الكبيرة في القطاع)تأذينا كثيرا … بحجم المستحقات الخيالية ، لما جعلتم أدنى التعويضات لسنة هي 500000 د ج ، فوالله لم أتعدى 88000 دج تعويض لسنة 2010 ، وزيادة شهرية قدرها7400 دج ……..( فزوجاتنا تصدكم وتكذب شهادات أجورنا التي نضعها تحت تصرفكم إذا أردتم) تقبلوا احترامي واعذروني لو كانت كلماتي قاسية ….. ، لأننا نحبكم ونأمل منكم تحري الحقيقة .

  • هل موظفي الجامعة هم فقط الاساتدة اين عمال المخابر(“الدين تم دمجهم في قطاع التعليم العالي”) هم دعامعة البحث العلمي حتى راتب جانفي لم يدفع.???????? اضافة الى التصنيف التعسفى أصبح
    DEUA biologie =technicien superieur sans bac

  • أستاذ جامعي

    والله …. نحن أساتذة جامعيون في الصحراء (غرداية) الأستاذ المساعد لم يتلقى سوى 10 ملايين سنتيم كمخلفات مالية عن سنة 2010!!!من أين جئتم بالرقم 50 مليون،و100 مليون…..

  • nasrine

    … yarhame oualdikoum, win raha hadi 50 millions ,…., chiaa bla chabaa, eddina meme pas 8 millions ou mezal taa la prime de rendement, ehadro maa les enseignents khatar les fausse informations kim hadou rahoum etal3ou essokor
    enchor ya nahar yerham bouk.

  • Djamel

    Nous à M'sila on a rien touché encore! Pour les sommes indiquées dans l'article…..

أخبار الجزائر

حديث الشبكة