إعــــلانات

صفقة شراء “الكاشيات” تطيح بعصابة تزوير النقود بالعاصمة

صفقة شراء “الكاشيات” تطيح بعصابة تزوير النقود بالعاصمة

تابعت محكمة الجنايات الابتدائية بالدار البيضاء المتهمين الموقوفين كل من ” ق.ه” يعمل دهان سيارات و ” ع.س”. بجناية تكوين جمعية أشرار لغرض إرتكاب جناية التزوير في أوراق نقدية ذات سعر قانوني في الإقليم الوطني.

وتبين أن المعنيين تم توقيفهما في اطار فتح تحقيق يخص تزوير مبلغ مالي يقدر ب19 مليون و6000دج، يخص صفقة بيع كمية من مؤثرات ” بريغابرين” بالقبة.

يستخلص من ملف القضية انه بتاريخ 18 مارس 2022 حررت الفرقة الجنائية مقاطعة الشرطة القضائية بباب الزوار. في حدود الساعة التاسعة مساء شكوى تقدم بها المدعو ” ش.ن” ،” ح.س”، ” ف.ع.ح” للتبليغ عن واقعة أوراق نقدية مزورة.

وتضمن المحضر حسب تصريح المدعو ” ش .نسيم” أنه بشراء سلسلة وسوار ذهبيين وزنها 2140غرام من حي رويسو ” واد كنيس” .

ومنذ حوالي 10 أيام اخبره احد جيرانه أم المدعو ” ف.حليم” يرغب في شراء المصوغ فقام بتسليمها اليه برفقة المدعو ” ح.أ لسعيد “.

كما أضاف الشاكي أنه في حدود الساعة الثامنة ليلا، تقدم المدعو ” ع.سميح” برفقة ” ق.هشام” على متن سيارة من نوع ” بيجو 301″. صعد معهما في السيارة كل من المدعو ” ف.حليم” و ” ح.السعيد” وبقي المبلغ على مقربة منهم.

حيث جرى الاتفاق على سعر المجوهرات وقاموا بتسليمها للمدعو ” ع.سميح” واستلموا منه مبلغ مالي يقدر ب19 مليون و6000دج. مشكلة من فئة 2000دج.
وأكد الشاكي أنه خلال عملية عد الأموال بعد انصراف الشاري وصديقه انتابه الشك في أن الأوراق مزورة.

التحقيق يكشف.. 

وعليه تم فتح تحقيق ابتدائي في القضية بعدما تأكيد الخبرة العلمية المنجزة بمخبر شاطوناف أن بالمبلغ الاجمالي المقدر ب19 مليون و6000دج مزورة.

وعليه تمكن رجال الضبطية من تحديد هوية ” س.ع” هذا الأخير صرح انه بيوم الوقائع التقى بالمدعو ” ف.حليم” بحي لبروفال بالقبة. لشراء كمية معتبرة من المؤثرات العقلية من نوع ” بريغابرين”. فتقدم معه في أمسية نفس اليوم المدعو ” ق.هشام” عل ى متن سيارة من نوع ” بيجو301″ فاخبره انه يود شراء 10 علب من نفس المادة، فتم ضرب موعد للالتقاء بنفس الحي. مضيفا أنه بعد مجيء ” ق هشام” وجده رفقة المدعو ” ف.حليم” و” ح.السعيد”. فبقي واقفا بالقرب منهما وخلالها تم منح المبلغ للمدعو ” عبد الحليم” من طرف “،هشام” ثم غادر بمفرده بينما توجه ” هشام” بسيارته نحو وجهة يجهلها.

كما أنه لا يعلم أن المبلغ المالي الذي يحوز غليه ” هشام” مزور.

من جهته أنكر المشتبه فيه الثاني ” ق.هشام” علاقته بالمدعو ” ع.سميح” وباقي الأشخاص من بينهم الضحية ” عبد الحليم “. مؤكدا أنه لم يبرم مع أي احد علاقة بيع أو شراء.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/XZhhy
إعــــلانات
إعــــلانات