صندوق النقد الدولي يوافق على منح اليونان قرضا بقيمة 30 مليار أورو

صندوق النقد الدولي يوافق على منح اليونان قرضا بقيمة 30 مليار أورو

وافق المجلس التنفيذي لصندوق النقد

 الدولي بواشنطن اليوم الاثنين على منح اليونان قرضا بقيمة 30 مليار أورو على مدى ثلاث سنوات كجزء من خطة المشتركة للاتحاد الأوروبي والصندوق التي تتضمن تمويله بمبلغ 110 مليارات أورو لمساعدته على الخروج من أزمة ديونه وإنعاش نموه الاقتصادي.

وبهذا الشأن ذكر المدير العام لصندوق النقد الدولي دومينيك ستراوس كان في بيان له “ان تحرك صندوق النقد الدولي القوي اليوم لدعم اليونان سيساهم في دعم جهود الهيئة الدولية الجارية للمساعدة في إحلال الاستقرار في منطقة الأورو وضمان انتعاش الاقتصاد العالمي”كما أفاد “ان الطريق صعبة أمام اليونان إلا ان الحكومة اليونانية صممت برنامجا رائعا يوازنها اقتصاديا واجتماعيا بشكل جيد بالإضافة إلى حماية الفئات الضعيفة وما تم تحقيقه هو المفتاح الآن”.

ومن جانبه ذكر النائب الأول لمدير عام صندوق النقد الدولي جون ليبسكي الذي ترأس اجتماع المجلس التنفيذي للصندوق قائلا “ان هذا التحرك يبعث اشارات مهمة وواضحة بأن المجتمع الدولي يسعى الى القيام بكل مايلزم لدعم اليونان “.

وفي السياق ذاته ذكر صندوق النقد الدولي في بيان له ان برنامج القروض يوفر لليونان في الحال مبلغ 5ر5 مليار أورو كجزء من خطة تمويله المشتركة مع الاتحاد الأوروبي وكجزء من مبلغ ال 20 مليار أورو من قيمة الدعم المالي الفوري.

وأضاف ان إجمالي تمويله سيصل في عام 2010 إلى حوالي 10 مليارات أورو بالإضافة الى مبلغ 30 مليار أورو مقدمة من قبل الاتحاد الأوروبي.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة