ضبط شحنة من مخدرات “إبراهيموفيتش” داخل شاحنة في وهران

ضبط شحنة من مخدرات “إبراهيموفيتش” داخل شاحنة في وهران

العملية انتهت بتفكيك شبكة وطنية والممول الرئيسي تم توقيفه بولاية مجاورة بعد تمديد التحقيقات

تمكنت عناصر من فرقة البحث والتدخل BRI التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية لأمن وهران من الإيقاع بأفراد عصابة إجرامية منظمة مختصة في التهريب الدولي للمخدرات تتكون من 3 أشخاص تتراوح أعمارهم مابين   36 سنة و58 سنة من بينهم مسبوقين قضائيا اين تم حجز 11.200 كلغ من القنب الهندي، مبلغ مالي من عائدات الترويج يقدر بـ145مليون سنتيم وشاحنتين تستعملان في نقل هذه السموم.

العملية النوعية لمصالح الأمنتمت استغلالا لمعلومات تفيد بقيام أفراد الشبكة بنقل وتوزيع  المخدرات ضمن جماعة إجرامية منظمة باستعمال شاحنة لتضليل الأمن.

وبعد مراقبة وترصد لتحركات احد المتهمين تم إلقاء القبض عليه بالقرب من محور دوران حي ايسطو بينما كان على متن شاحنة من نوع سبرينتار  حيث وبعد إخضاعها لتفتيش دقيق تم حجز طردين من الكيف على شكل 10 صفائح  بوزن 10.8كلغ ومبلغ مالي يقدر بـ20 مليون سنتيم حيث تم اقتياده الي مقر الامن لاستكمال التحقيقات معه.

التحريات الأولية مكنت من تحديد هوية باقي أفراد العصابة حيث وبعد استيفاء كافة الإجراءات القانونية واستصدار إذن بالتفتيش صادر عن وكيل الجمهورية لدى محكمة وهران، تم توقيف المتورط الثاني تم ضبط بمسكنه 5 صفائح كيف بوزن 400 غ ومبلغ مالي من عائدات الترويج قدرت بـ125 مليون سنتيم.

استكمالا للتحقيقات تم تحديد هوية ومكان الممول الرئيسي لهذه السموم وبعد تمديد الاختصاص إلى إحدى الولايات الغربية المجاورة تم توقيفه مع حجز مركبة تستعمل في نقل هذه السموم من نوع سيتروان.


الرابط : https://www.ennaharonline.com/?p=909329

التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة