ضيعت على نفسي فرص الإستقرار من أجل رجل يتلذذ بإهانتي!

ضيعت على نفسي فرص الإستقرار من أجل رجل يتلذذ بإهانتي!

 سيدتي نور، لقد أصبحت نفسيتي متعبة جدا، إلى درجة أنني لا أطيق سماع أي كلمة من أحد، أنا في الثانية والثلاثين من العمر، لقد تعرفت على زميل في العمل وهو شاب جاد، لا يعترف بشيء اسمه الحب ويخاف من المسؤولية لأنه خاض تجربة سابقة وفشلت ولا يريد تكرارها، فكانت أكثر علاقتنا بالهاتف، تعلقت به لأنني عاطفية ورومانسية، وهو يعلم أنني أحبه بشدة وانتظرت أن يصارحني بمشاعره وعواطفه ولم يفعل،  يوم صارحته بحبي له وسألته عن مشاعره تجاهي تهرب ثم قال لي: عليّ أن أرضى بالواقع، شعرت بالإهانة لكن استمر الوضع على ما كان عليه لمدة، وكنت صابرة، لأنني أحبه ثم سألته متى يأتي لخطبتي. فغضب قائلا: إنني إذا تكلمت في هذا الموضوع مرة أخرى فإنه لن يكلمني أبدا، لقد مرّ على حبي له سنوات قاربت العشر، لقد خُطبت ثلاث مرات وفشلت، لأنني لا أريد زوجا غيره وهو لم يتأثر ولم يبال،

فأنا أحبه، لكن المشكلة في عدم تجاوبه معي وكأن قلبه من حجر، أرشديني ماذا أفعل؟

 نسيمة/ نڤاوس

الرد:

إذا كان ما ذكرت في رسالتك هو الحق، فإن مثل هذا الإنسان إما أن يكون مريضا نفسيا أو إنسانا لا ضمير له ولا مبدأ، فهو إن لم يكن راغبا فيك كزوجة لما يستحسن ارتباطك المذل به، الذي يهدد بضياع فرصتك في الزواج والإستقرار مع آخر، لأن مثله أناني وعديم المشاعر.

 عزيزتي، إذا أقنعتي نفسك بأنك لا تريدين غيره فقد حكمت على نفسك باستمرار الذل والإهانة، وبضياع حياتك وإهدار عمرك بلا جدوى.

عزيزتي، إن الحب النظيف والسامي لا يجتمع في علاقة واحدة مع الذل وفقدان الكرامة، المحب يحترم إنسانية من يحب ويراعي مشاعره ويحافظ على كرامته ومصالحه، ولكنك للأسف تتلذذين بتعذيبه لك وإهانتك وأعجبك ذلك.

تريدين الحل، فالحل أن تستجمعي شجاعتك لكي تكون الكلمة الأخيرة في الموقف هي كلمتك، وهي الرفض، نعم أرفضي العلاقة بكل أشكالها حتى لو عرض عليك أن يتقدم لخطبتك لأن مثله لا يسعد من ترضى به زوجا، نعم سوف تشعرين بفراغ وحزن لفترة ثم يتراجع إحساسك بالفراغ ويتلاشى الحزن وتسترجعين صحتك النفسية كاملة، وتشعرين أنك أنقذت نفسك من مصير مظلم ومستقبل مجهول.

ردت نور


التعليقات (26)

  • جابر

    السلام عليكم
    اعتقد ان زميلك يعاني من عائق يمنعه من الزواج بك ..نفسي جنسي ..لاسباب كثيرة ..نفسية قولون بواسر ..الخ ..كل هذه الامراض تجعل الفرد بعيد عن العواطف .
    الرجل مريض والله اعلم ..و هو يجعلك انستي كموانسة له .
    تزوجي في اقرب فرصة وانسيه ..وفقك الله

  • rida

    يااخت هاذا الزميل الذي احببتيه و الجاد كما تزعمين.انه انسان مريض نفسيا لا مشاعر له كما قالت سيدتك نور.و لو كان حقا جاد لما تكلما معك اصلا.لا في الهاتف و لا غيره.من المفروض ان تنسيه نهائيا ابحثي عن من يحس بمشاعرك و يتمناك زوجة له وام اولاده.والمثل يقول لي ماهو ليك غير يعييك.سلام

  • misho

    سيدتي, لا تفعلي!.
    هذا الرجل مهما كان يخفي عواطفة تجاهك , الا انه لابد من وجودها!, والدليل هو بقائه معك كل هذه الفترة ..الطويلة!. أنا لا اتلكم بمنطق خبرة وتجارب , ولكن اعرف ان الأمر قد يكون له علاقة بترسبات عاط****ة من الماضي!. صدقيني, حاولي ان تكسري هذا الحاجز بأي وسيلة كانت .. حتى لو كانت مؤلمة لك وله بالتأكيد!.
    لايوجد رجل أناني لهذه الدرجة , كي يبقى معك طوال هذه الفترة وهو يعاني من مرض يمنعه من الإرتباط بك !. لا يمكن ان يكون هذا صحيحاً .
    حتى لو كان نفسياً , فستكونين انت اول من يشعر بهذا , ولو كانت هذا صحيحاً لما استمرت علاقتكما كل هذه الفترة الطويلة. وبما انه جاد وعملي ولا يجعل المشاعر والعواطف لها مكاناً في حياته. فهو بالتأكيد لا يعرف كيف يعبر عن مشاعره الا بالإستمرار معك. هي الطريقة الوحيدة التي يعرف بها كيف يعبر عن مشاعره.
    واجهيه .. ولكن لا تفكري انه ربما يكون شخصاً مريضاً والا لكان الأمر واضحاً لكِ منذ البداية.
    تحياتي..

  • حبيب

    باختصار محكوم ****ه امه او ابوه 2/يربما مجبر على زواج من اقاربه بواسطة الاهل

  • الواقعي

    أيتها العانس
    الردود السابقة كلها تتهم ” زميلك في العمل”، لا أريد أن أدافع عنه فهو منحرف مثلك.
    عمرك 32 سنة ( الكثيرات ممن هن في سنك لهن أسر ومنهن من ” طبقت الفراش”).
    فسخت ثلاث خطوبات.
    المهزلة أنك عشر سنوات وأنت تجرين وراء السراب فانتهى بك للخراب.
    ربما يكون زميلك مريضا او” معقدا” لكن بالتأكيد فانت المريضة وأنت الحمقى.
    إذا كنت لا تريدين زوجا غيره فاجمعي أهلك ومعارفك واذهبي إلى ولي امره واخطبيه ولا تنسي ان تقدمي له مهرا ( أو جحشا) محترما وخاتما. كما لا تنسين إخبارنا بموعد الزفاف. واذا لم تستطيعين فعل ذلك فانتظري حتى يشيب الغراب.

  • روح الأمل

    اختي العزيزة انت تضيعي وقتك وعمرك على شخص لايستحق كل هذا الوقت فمن الأ فضل ان تنسيه وهو النسيان ليس صعب فما عيك سوى التجربة مرة ومرتين افضل من ان يأتي يوم وتندمي على عمرك الذي ضاع من اجل لاشئ

  • legende_77

    الى متى ستبقين تتوسّلينه أن يخطبكي و يحبّكي و هو لا يحرّك ساكنا و كأنّه يتلذّذ باهانتكي و لا يلقي بالا لمشاعركي أ****قي أختي فقطار العمر يجري و أنت متشبّثة بوهم و حلم لن يتحقق

  • هدى

    أين ذهب حيائك و عفتك إتقي الله في نفسك و لا تكوني ضعيفة الي حد التذلل فالمؤمن القوي خير عند الله من المؤمن الضعيف. إذا كنت أنت من يهين نفسك و وقعت في حب إن كان ذالك حبا في شخص يتسلى بك و هانت عليك نفسك و تنتضرى من هذا الشخص أن يحترمك؟ عجبا لأمركي. أ****قي فأنتي لستي مراهقة و عمركي لا يسمح بهذه النزوات . و ابتعدي عن خطوات الشيطان فإنه لإنسان عدو مبين. و ثقي بالله أنه سوف يرزقك زوجا صالحا يحفظ كرامتك و تعيشين في الحلال.كوني متأكدة أن الشخص اللذي ذكرته لن يتزوجك أبدا، هو ليس مريض و ليست له أية عقدة بل يريد زوجة ع****فة و تحفظ كرامتها.

  • HAFIDA

    Atroukihi wa tazawadji kabla fawat el awan inaho la youbali biki, wala bi chou ouriki nahwaho, ibda i hayat djadida ma a man you izouki wa youhibouki wa yahtarimouki, la tou dayi i foursat el oumr, hounaka fatayat kathirat lam yous ifhoum el had bi azawadj wa yatamanaouna dalik lakin el akdar fama cha a fa al, intabihi li nafsiki wa hayatouki wa moustakbalouki kabla an yafoutouki el oumr, wa tandamin achad a nadam.atamana laki a sa ada min koul kalbi wa wafakaki allah bima fihi el kheir inchallah

  • إلهام من تونس

    السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
    أما بعد:
    يا توؤم روحي انا أقسم لك بالله أنني مررت بنفس التجربة نفس القصة عشتها مع من لا دين و لا ملة له يستحسن ان لا أذكره، لأنه لا يستحق الذكر، ممكن أن يقال عنه بأنه مخلوق وضيع جدا، و كان يتلذذ بإهانتي و بين قوسين كان قريبي، و مرت الأيام و تزوج بغيري و تركني أغرق في أحزاني و دموعي التي لم تشفع لي و أصبت بإنهيار و لم يبالي أبدا وووووو…..
    أنصحك يا توؤم معاناتي و النصيحة تؤخد من المجرب قبل الطبيب، و النار التي كوتني لن أنساها ما حييت.
    توكلي على الله، أعزمي بينك وبين نفسك و أنظري إلى المستقبل بعيون الجد و أجلسي إلى المرآة و قولي لن أعطه الفرصة مرة أخرى و لو للحظة و إنطلقي مع من يرغب ****ك كزوجة معززة مكرمة ووووووووو

  • l'homme

    ياأختي أحملك أنتي المسؤولية .صحيح أن الحب ليس عيب ولاحرام خاصة وأن نيتك كانت سليمة أي الزواج .ولكن كل مأسس على باطل يفشل أنت علاقتك به كانت على أساس باطل ولكن لو كان إيمانك بالله كبير لما رضيت لنفسك الدل.كما أن هذا الرجل لم نسمع منه وعلي%D

  • رضا

    فاقووووو. و ما يأكلون الا النار في بطونهم.

  • DZMAN

    تقولين يا اخت انك تعلقت به وليس هو من تعلق بك.. اتركيه لحاله فلربما لديه ارتباط وفضل عدم احراجك او جرح مشاعرك..
    مادام رفض الافصاح عن مشاعره اتجاهك فالاكيد ان ارتباطك به لا يعنيه..
    اذن ابني حياتك بعيدا عنه..

  • dzerino skype : sb06751

    bonjour ma demoiselle, en fait tu ne peux pas avoir les deux a la fois, tu n'as qu'a faire un choix entre les 2 , sois l'amour , sois un mari qui peu etre le pere de tes enfants.

  • Caterpillar

    ya yhebek ya m3a9ad???!!! rabi yahdik

  • tarek

    … tu cherche qwa rouhi diri hedja

  • itachi

    لا أدري لماذا لا أستطيع أن أتعاطف معكِ أختي
    ربما لأنّ قصّتك تبدو غير حقيقية تماما… أو أنّك أهنتِ نفسك لدرجة أنّ من يسمع قصّتك لا يتأثر بها… على كل حال أنتِ انتظرتِ 10 سنوات كاملة فلا أظنّ أنّه سيكون صعبا عليكِ أن تمضي بقية حياتك وحيدة بسبب تفاهة أحلامك
    مع فائق احترامي و أسفي

  • azize

    انتم البنات تبيعون انفسكم.ثم تندمون.نورمالمو من الاول تكوني رزينة لا تستسلمي له عندها ترين كيف سيجري وراءك …لكنكي اعطيته ماهو غالي عندك عندها يراك بنضرة الاحتقار .لانك كا فعلت معه تفعلين مع غيره .كيف يتزوج امراة باعت اغلى ما لديها.

  • نفساني عيادي

    السلام عليكم
    الاخت الفاضلة أعانك الله على البلاء الذي تعيشينه
    ولكن كان من الافضل لك وقبل فوات الاوان أن تقرري قرارا صائبا مباشرا وحازما لارجعة ****ه
    انسيه كائنا من كان
    الحب يأتي بعد الزواج أختي
    أن تنتظري خطبة شخص كهذا لك فوالله لو كنت أختي الشقيقة لن أرضى بشخص كهذا ليكون ندا ورجلا لأختي
    أعانك الله ووفقك
    ………
    ببساطة وبالدارجة تاعنا
    فوتيه خليك منه

  • alhal kifkif maya

  • siham

    ana tani rahi saritli nefse el mouchkla mais m3albalich 3alach rahoum haka roujalet akher zamen ymardi n3aych wahadi

  • محمد رود شاركو

    أنتم البناة الله يهديكم 

  • a.slam

    برأي أن له علاقة معي أخري …ا أو ماشابها ذلك من رأي أن تبتعدي عنه قليلا وأنتشعريه بالندم . أو أتركيه يفكر .أو أنه كتوم المشاعر

  • احمد

    زوجي قبل ما تبوري وتولي تحوسي على شادي وما تلقايهش

  • انت مريضة

  • asma

    salam 3alaycom
    choufi okhti nti dork fati besaf glati managderch nanashak ghir b chi hada howa ida ja ay ahad yakhtbak agabli w matchoufich min warak w nzidek haja les hommes mayhabiouch li thawass 3lihom
    yaw loukan raki malikat jamal el 3alam yhabou li matedihach fihoum w tkoun mahich khalata ya3ni b lmokhtassar mrabya
    haoma yafahmouha haka donc anti goltilou nhabak hadi bormalement matasrach
    allah ysahal 3lih
    essaye 1 jour ma tgaymihch w tchoufi essaye en tout les cas thali f rouhak besaf w rabi yjib elkhir w odhkori rabi

أخبار الجزائر

حديث الشبكة