طائرات عسكرية لنقل مناصري ''الخضر'' إلى الخرطوم غدا الأربعاء

طائرات عسكرية لنقل مناصري ''الخضر'' إلى الخرطوم  غدا الأربعاء

قررت السلطات

الجزائرية تخصيص طائرات عسكرية لنقل المناصرين الجزائريين إلى الأراضي السودانية، لتشجيع الفريق الوطني الجزائري في المباراة التي ستجمعه بنظيره المصري، لحساب تصفيات بطولة كأس العالم 2010 المنتظر إجراؤها بجنوب إفريقيا.

 وذكرت المصادر التي أوردت الخبر لـ”النهار” أن السلطات العليا للبلاد اتخذت هذا القرار عقب بلوغها أنباء تؤكد اقتناء عدد كبير من المناصرين الجزائريين لتذاكر السفر إلى السودان، دون استغلال الرحلات التي برمجتها الخطوط الجوية الجزائرية إلى الأراضي السودانية، خلال اليوم الأول الذي خصصت له 14 رحلة. وفي هذا الصدد، قالت المراجع إن المناصرين الجزائريين اختاروا شراء التذاكر باكرا قبل نفادها لضمان الذهاب إلى السودان، مع اختيار السفر في الرحلات الأخيرة، وهو ما جعل الشركة تسجل رحلات فارغة، على السلطات استدراكها لضمان وصول كل الأنصار إلى السودان لتقديم الدعم المعنوي لأشبال الشيخ سعدان، وتشجيعهم على افتكاك تأشيرة التأهل إلى المونديال الذي لم تخضه الجزائر منذ سنة 1986.

وعلى صعيد ذي صلة، قالت مراجع مقربة من الخطوط الجوية الجزائرية أن أغلب طائرات الشركة المتوجهة إلى السودان تذهب فارغة، لأن الأنصار يشترون التذاكر، وقدموا طلبات تجاوزت المليون طلب، غير أن الرحلات التي برمجتها الخطوط الجوية الجزائرية إلى السودان خلال اليوم الأول لم تعرف توافدا للمناصرين، وكبدت الشركة خسائر كبيرة. وفي هذا الصدد وجهت الخطوط الجوية الجزائرية نداء للأنصار الجديين الراغبين حقا في مناصرة الفريق الوطني بالتوجه للمطار لإنقاص حدة الضغط على الشركة، وتمكين من تبقى من المناصرين من الظفر بمقاعد إلى الخرطوم، لمناصرة الخضر فعليا، مع تجنب الشكليات بالتظاهر بالمناصرة أمام وكالات السفر.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة