طائرة استطلاع أمريكية تغادر منطقة المناورات البحرية الإيرانية بعد إنذار موجه إليها

طائرة استطلاع أمريكية تغادر منطقة المناورات البحرية الإيرانية بعد إنذار موجه إليها

قامت طائرة استطلاع أمريكية بمحاولة

 الاقتراب من منطقة المناورات البحرية الإيرانية في خليج عمان،  لكنها اختفت بعد تلقيها إنذارا من جانب منظومة الدفاع الجوي التابعة لجمهورية إيران الإسلامية وأفاد بهذا النبأ عطاء الله صالحي القائد العام للجيش الإيراني اليوم لوكالة “فارس” الإيرانية للأنباء. وبحسب قوله فان الحادث وقع في وقت مبكر حين قامت طائرة الاستطلاع الأمريكية بمحاولة الاقتراب من منطقة إجراء المناورت البحرية الإيرانية في خليج عمان،  لكنها اختفت فور تلقيها إنذارا  من  قبل منظومة الدفاع الجوي  الإيرانية.

وتقول الوكالة ان المناورات البحرية الإيرانية شهدت إطلاق احدث صواريخ  /ارض- بحر/ من طراز “نور”. وقد تم إطلاق صاروخين من هذا النوع  أصابا أهدافا تدريبية.

وكانت وكالة “فارس”الإيرانية  قد أفادت بنجاح اختبار صاروخ “فجر – 5” الإيراني الحديث. والجدير بالذكر ان المناورات الحربية الايرانية التي تدعى “ولاية – 89”  قد بدأت في 5 ماي الجاري  بالقرب من الساحل الجنوبي لجمهورية إيران الإسلامية، وذلك في منطقة واقعة بين مضيق هرمز والقسم الشمالي للمحيط الهندي. ويرجح ان تنتهي المناورات يوم 12 ماي الجاري. وتشارك فيها الطائرات الحربية ومنظومات الدفاع الجوي والغواصات والسفن الحربية الايرانية، بما فيها مدمرة /جمران/  بصفتها سفينة رائدة في السلاح البحري الإيراني دخلت شهر فيفري الماضي في حيز الخدمة بالقوات البحرية الايرانية.

وتعد هذه المناورات  ثاني مناورات بحرية كبرى تجريها إيران خلال شهر واحد بالقرب من ساحلها الجنوبي، علما ان مضيق هرمز شهد في أواخر شهر أفريل الماضي مناورات “النبي الأعظم – 5” للأسلحة المشتركة التي أجراها حرس الثورة الايرانية.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة