طبعة الفنك الذهبي تكرم عزة العلايلي وعمار العسكري

طبعة الفنك الذهبي تكرم عزة العلايلي وعمار العسكري

أكد رئيس مؤسسة الفنك الذهبي، أن هذه الأخيرة خصصت في طبعتها الخامسة جائزة لأحسن عمل تلفزيوني يختاره الجمهور الجزائري، وهذا من خلال تصويت المواطنين عبر الرسائل القصيرة.

وقال حمراوي حبيب شوقي في ندوة صحفية عقدها أمس بمقر التلفزيون، أن مؤسسة الفنك التي يرأسها استطاعت أن تصل إلى طبعتها الخامسة التي ستكرم خيرة الفنانين العرب والجزائريين وعلى رأسهم  الجزائري عمار العسكري، والفنان المصري عزة العلايلي، وكذا سوزان نجم من سوريا، ومن لبنان كرم لبس، إضافة الى وجوه فنية أخرى وأعمال تلفزيونية.
وقدم رئيس مؤسسة الفنك الأعمال العشر المرشحة للفوز بجوائز الفنك لهذا الموسم،مشيرا إلى استثناء واحدة منها والتي يختارها الجمهور لالجنة التحكيم، التي يرأسها المخرج الجزائري احمد راشدي. كما   تم تخصيص جائزة للفنان المرحوم ” كريم زناسني”، وحددت المؤسسة ميزانية هذه الطبعة ب 50مليون دينار كمبلغ إجمالي.
وبخصوص برنامج السهرة أكد حسب حمراوي، أن الفنانة اللبنانية ماجدة الرومي، مشاركتها في الطبعة الخامسة، حيث ومن المنتظر أن تحيي حفلا فنيا سهرة 28 من هذا الشهر،كما سيتم تنظيم ملتقى حول الأعمال الدرامية تشارك فيه العديد من الوجوه المختصة،  وهذا أيام 26 و27 من شهر فيفري الجاري، وستحمل ليلة الفنك عدة مفاجئات فضل رئيس المؤسسة أن يخفيها لحينها كما قال.
أما عن الجائزة المغاربية فقال حمراوي، أنها لم تسجل خلال هذه الطبعة لان التلفزيون لم يعرض أعمالا مغاربية، والمنافسة مفتوحة للأعمال التي مرت على شاشة التلفزيون الوطني.
ومن جهة أخرى أرجع رئيس الفنك الذهبي، ضعف الإنتاج والأعمال المشاركة لهذه السنة إلى مشكل يعيشه الفنان الجزائري الذي يتعرض للنقد والتجريح دون أن يجد من ينصفه، مؤكدا  أن المؤسسة التي يرأسها لا يمكنها أن تساعد كل الفنانين أو تكرمهم جميعا، لكنها حسبه ستلتفت إلى اغلبهم.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة