طقس غائم و أمطار غزيرة تميز يومي السبت و الأحد

طقس غائم  و أمطار غزيرة تميز يومي السبت و الأحد

أفادت نشرة جوية للديوان الوطني للأرصاد الجوية  أن طقسا غائما إلى قليل الغيوم مصحوب بأمطار غزيرة سيميز صباح يوم السبت مناطق وسط و شرق البلاد مع تسجيل تحسن خلال الظهيرة فيما سيكون الطقس ممطرا يوم الأحد من الغرب إلى الشرق.

و حسب النشرة فأنه من المرتقب أن يتحسن الطقس صباح يوم الاثنين ليصبح غائم تدريجيا مع ارتقاب تساقط بعض الأمطار خلال الظهيرة.

و أضاف الديوان أنه من المرتقب أن تبلغ درجات الحرارة القصوى خلال يوم السبت من 13 إلى 16 درجة مئوية بالمناطق الساحلية و من 7 إلى 10 درجة مئوية بالمناطق الداخلية للوطن لترتفع يومي الأحد و الإثنين حيث تتراوح بين 20 إلى 23 درجة مئوية قرب السواحل ومن 12 إلى 15 درجة بداخل الوطن.

و حسب ذات المصدر فان درجات الحرارة الدنيا (ليلا و بداية الصبيحة) ستكون منخفضة بالهضاب العليا، ستكون الرياح معتدلة يومي السبت و الأحد إلى قوية أحيانا سيما يوم الأحد قرب السواحل.

و تعلن النشرة أن الطقس سيكون عموما صافيا جزئيا وغائم من شمال الساورة إلى شمال الواحات يومي السبت إلى الأحد بدرجات حرارة قصوى ستتراوح بين 19 إلى 25 درجة مئوية عموما لتبلغ 30 درجة في أقصى جنوب البلاد و الصحراء الوسطى  أوضحت النشرة أن رياحا ضعيفة عموما ستكون معتدلة يوم الأحد متسببة في زوابع رملية بمنطقة الساورة.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة