طلبة علوم المهندس (نظام قديم) في إضراب بعنابة

دخل طلبة علوم المهندس (نظام قديم) بجامعة “باجي مختار” بعنابة اليوم السبت في إضراب احتجاجا على “استبدال تسمية شهادة مهندس دولة بمهندس” حسبما لوحظ بعين المكان. و  اعتبر رئيس الجامعة السيد محمد الطيب العسكري بأن “تمادي الطلبة في الاحتجاج غير مؤسس وغير مبرر خاصة بعد التوضيحات التي قدمت لهم بشأن عدم تغيير
تسمية الشهادة المعنية بالنسبة للطلبة المتبقين من النظام القديم”. وأضاف نفس المسؤول بأن باب الاتصال و الحوار “مفتوح” وبشكل مباشرة بين إدارة الجامعة والطلبة المضربين لرفع أي لبس بشأن تسمية الشهادة موضحا بأن المراسلة التي صدرت عن ديوان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أول أمس والتي تؤكد الاحتفاظ
بتسمية الشهادة المعنية ب”مهندس دولة” لا غير بالنسبة للدفعات المتبقية من النظام القديم تم تبليغ محتواها للطلبة المحتجين. وكان وزير التعليم العالي والبحث العلمي السيد رشيد حراوبية قد طمأن الطلبة الاسبوع الماضي بجامعة بسكرة بأن “لا اشكالية بين مصطلح مهندس ومهندس دولة”.
وقال في أشغال ندوة دولية حول “التشغيلية والإدماج المهني لحاملي شهادات التعليم العالي” بأن لا مانع من إضافة عبارة “مهندس دولة” لدى منح الشهادة للمتخرج. لكن الطلبة المحتجين أبدوا تمسكهم بمواصلة هذه الحركة الاحتجاجية مطالبين ب”تأكيد رسمي موقع من وزير القطاع لإبعاد أي لبس بشأن مشروع تغيير تسمية الشهادة”.
واعتبر الطلبة المحتجون “نية” تغيير تسمية شهادة مهندس دولة “إجحافا في حقهم وتلاعبا بمستقبلهم المهني”. للتذكير فإن جامعة “باجى مختار” بعنابة التي كانت سباقة في تطبيق نظام التعليم الجديد ” ليسانس – ماستير – دكتوره” لا تزال تسجل دفعتين اثنتين في النظام القديم لتحضير شهادة مهندس دولة بمجموع 440 طالب وطالبة.
وأج


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة