طمار: “مراجعة قانون العمران.. قريبا”

طمار: “مراجعة قانون العمران.. قريبا”

كشف وزير السكن والعمران والمدينة، عبد الوحيد طمار، اليوم الإثنين، عن مراجعة قانون العمران الصادر سنة 1990.. قريبا.

لدى زيارته ولاية المدية، أكّد طمار أنّ تحولات العشريات الأخيرة تحتّم مراجعة هذا القانون لتكييفه مع جزائر الغد.

وأوضح الوزير: “نعتزم إدخال تصحيحات هامة على قانون العمران الحالي”.

ومن المنتظر أن يستجيب القانون الجديد لتطلعات القطاع ليس في مجال السكن فحسب، بل بخصوص المتطلبات البيئية والاقتصادية والتكنولوجية أيضا.

وأضاف طمار أنّ مشروع المراجعة قيد الإنجاز حاليا بالوزارة، سيولي اهتماما كبيرا لجوانب لم يُعط لها اهتماما كبيرا رغم أهميتها.

وسيتولى القانون الجديد بمراقبة العمران وتصحيح العيوب المسجلة في النصوص التنظيمية لعملية مطابقة البنايات غير القانونية وتسوية البنايات غير المكتملة.

*************************************************

تعرّف على موقع “النهار”

“النهار أون لاين” هو موقع إخباري جزائري يهتم بالشؤون الوطنية والمحلية وحتى الدولية في كل المجالات، بصفة دورية وآنية ومستمرة.

يعتبر موقع “النهار أون لاين” موقعًا تابعًا لمجمّع “النهار” الإعلامي الذي يضمّ قناة “النهار الإخبارية” وجريدة “النهار الجديد” و”إذاعة شمس” على النت.

يتميز موقع “النهار أون لاين” بالنشر الفوري والآني للأخبار، مع التحري الكبير لمصداقية الأخبار والأحداث المنشورة من طرفنا.

يحرص الموقع على التحري في مصدر الخبر قبل بثّه، وفي حال حصول تطور يتم تحديثه بمقالات جديدة تتضمّن كل التفاصيل والتطورات.

يعمل موقع “النهار أون لاين” من دون انقطاع، ويضمن طاقمه الأخبار على مدى 24 ساعة، إضافة إلى تحديث الأخبار والمتابعة الدقيقة والشاملة.

يسمح موقع “النهار أون لاين” بمتابعة كل الأخبار التي تنفرد بها قناة “النهار”، ونقل كل التقارير والروبورتاجات التي تعدها القناة.

يعتبر الموقع من أبرز المواقع، ويحظى بنسب متابعة قياسية بفضل شبكة المراسلين التي تنشط عبر كامل التراب الجزائري.

يتابع موقع “النهار أون لاين” الأحداث الطارئة ببث مباشر عبر صفحة “النهار” على “الفايسبوك” و“تويتر”، ويتيح لكم متابعة الأحداث لحظة بلحظة.

الموقع يحتوي على أقسام تسمح لمختلف القرّاء بتتبع المحتوى المراد الاطلاع عليه من سياسة واقتصاد وثقافة ورياضة ومتفرّقات.

يسمح الموقع بتقديم استفتاءاتكم حول مواضيع الساعة من خلال ركن “الاستفتاء” الذي يكون موضوعه متزامنًا مع الحدث.

يتواجد موقع “النهار أون لاين” على مواقع التواصل الاجتماعي، ويحظى بمتابعة عالية تفوق الخمسة ملايين مشترك على “الفاييسبوك” وعلى “التويتر”.

يتيح الموقع الإلكتروني لمتابعيه إمكانية مشاركتهم بفيديوهات لأحداث عايشوها وإرسالها للموقع عبر رقم “الواتساب”.


التعليقات (2)

  • Lina

    سلام أعاني من مشكل في المصلحة التقنية لوادي قريش في الشباك الوحيد حيث من سنة 2008 الى غاية الان لم يعطوني رخصة البناء رغم اني عندي عقد و مشهر لان توضع لي العراقيل كل مرة لا تلوموني اذا بدأت البناء يا سيادة الوزير و يا سيادة الوالي

  • Lina

    توضع لي عراقيل في مصلحة الشباك الوحيد في بلدية وادي قريش لكي لا أتحصل على رخصة البناء عندي الدليل لا اعلم السبب و لست انا الوحيد الذي يعاني ارجو الاتصال بيا في اقرب وقت لا تلوموني اذا بدأت البناء لست الوحيد الذي يفعل ذلك

أخبار الجزائر

حديث الشبكة