طيران الناتو يقصف عدة مواقع مدنية في العاصمة الليبية

ذكرت تقارير إخبارية أن طائرات قوات حلف شمال الأطلسي (ناتو) قصفت اليوم الأربعاء عدة مواقع مدنية في العاصمة الليبية طرابلس كما سمعت إنفجارات قوية بعد تحليق طيران الناتو في سماء المنطقة. وقالت التقارير أن الدخان تصاعد من مواقع بمنطقة تاجوراء (15 كلم) شرق طرابلس ولم يعرف حجم الخسائر جراء هذا  القصف.

وكانت طائرات للناتو قد شنت أمس ثلاث غارات جوية استهدفت مواقع في العاصمة الليبية حسب ما أعلن المتحدث باسم الحكومة الليبية موسى إبراهيم. وقال المتحدث في تصريحات صحفية أن الهجمات استهدفت مبان إدارية وسط العاصمة طرابلس مشيرا إلى تضرر أحد المستشفيات جراء الغارات التي تشنها قوات حلف الناتو.

وكان ناطق عسكري ليبي قد أعلن تعرض موقع مدني وسط طرابلس يضم منشآت  و مرافق خدماتية وإنسانية ليلة الإثنين إلى الثلاثاء للقصف من طرف قوات الحلف. وأقر حلف شمال الأطلسي اليوم الأربعاء أنه نفذ ستة آلاف غارة جوية ضد أهداف حكومية ليبية منذ بداية إشرافه على العملية العسكرية في 31 مارس الماضي في الوقت الذي انتقدت فيه الأمم المتحدة إنتهاك الحلف لقراري مجلس الأمن الدولي سيما ما سببه من تأخير في وصول المساعدات الإنسانية إلى المواطنين.

وبينما وصف الناتو مهمته في ليبيا بأنها ترمي لفرض حظر على السلاح في ليبيا  ومنطقة لحظر الطيران إنتقدت الأمم المتحدة يوم أمس إنتهاك الناتو لقراري مجلس الأمن الدولي 1970 و 1973 في عدوانه على ليبيا.

وأكدت فاليري أموس مساعدة أمين عام الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية أن هذا العدوان على الشعب الليبي يسبب تأخرا خطيرا في وصول السلع والمواد الأساسية إلى المواطنين في ليبيا. للإشارة فإن قوات التحالف الدولي أطلقت يوم 19 مارس الماضي غارات على ليبيا بموجب قرار مجلس الأمن الدولي الذي قضى بفرض حظر جوي على البلاد واتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية المدنيين.




الرابط : https://www.ennaharonline.com/?p=49287

التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة