إعــــلانات

ظهور الحمى المالطية في البويرة.. البلدية تدعو إلى تجنب اقتناء هذا الحليب

ظهور الحمى المالطية في البويرة.. البلدية تدعو إلى تجنب اقتناء هذا الحليب

دعا رئيس المجلس الشعبي البلدي برج أخريص، بالبويرة كافة المواطنين والتجار ومربي المواشي إلى أخذ الحيطة والحذر، إثر ظهور الحمى المالطية. كما طالب بتجنب اقتناء الحليب الطازج ومشتقاته “الرايب، اللبن، الزبدة” المجهولو المصدر.

في حين، ذكر رئيس المجلس الشعبي، أنه يمنع بيع الحليب ومشتقاته مجهولي المصدر على حواف الطرقات. وعلى مربي المواشي التقرب من مصلحة البيطرة لدى فرع الفلاحة ببرج أخريص قصد إجراء التحاليل اللازمة.

كما أضاف البيان ذاته، أن كل مخالفة لهذا الإعلان سوف تؤدي بصاحبها لتطبيق الإجراءات المنصوص عليها قانونا في هذا الإطار.

في حين، أعلن البيان عن ظهور داء الحمى المالطية على مستوى بلدية برج أخريص”. تابعا “أن هذا المرض المعدي المتنقل من الحيوان إلى الإنسان عن طريق الحليب”.

تسجيل 15 حالة إصابة بـ “الحمى المالطية” وسط الأبقار في سوق أهراس

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

كما سجلت المفتشية البيطرية لولاية سوق أهراس، أفريل الماضي بؤرة بـ 15 حالة إصابة بـ “الحمى المالطية” وسط الأبقار. وذلك على مستوى إحدى المستثمرات الفلاحية الواقعة ببلدية سدراتة. كما كشف عنه مدير ذات المفتشية.

واستنادا إلى أحمد مقيطع، فإن هذه البؤرة التي تم تسجيلها على مستوى مستثمرة فلاحية في سدراتة، تمت عقب نتائج التحاليل البيطرية التي قام بها المخبر الجهوي البيطري لولاية الطارف المجاورة، الذي أخذ عينات للدم من 62 بقرة حلوب بذات المستثمرة الفلاحية.

وكشفت نتائج تحاليل هذا المخبر الجهوي عن 15 حالة موجبة من أصل 62 بقرة خضعت لعمليات التحليل، حسب ما أشار إليه ذات المتحدث، مضيفا أنه تمت مباشرة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية المعمول بها، وذلك بإرسال أمر بالذبح الإلزامي للأبقار الـ15 المصابة بـ “الحمى المالطية”.

رابط دائم : https://nhar.tv/zRNnS
اقرأ أيضا
إعــــلانات
إعــــلانات