عائشة القذافي‮ ‬تتحدّى السلطات الجزائرية وتدعو إلى‮ ''‬الجهاد‮'' ‬في‮ ‬ليبيا‮ ‬

تحدّت عائشة القذافي‮ ‬ابنة معمر القذافي‮ ‬الموجودة في‮ ‬الجزائر،‮ ‬منذ اندلاع الثورة،‮ ‬إلى جانب عدد من أفراد عائلتها،‮ ‬وزارة الخارجية‮  ‬التي‮ ‬منعتها من الإدلاء بأي‮ ‬تصريح والتزام الصمت تجاه الأوضاع السائدة في‮ ‬ليبيا،‮ ‬إذ توعّدتها باتّخاذ إجراءت حتى لا‮ ‬يتكرر ذلك،‮ ‬ولا تضعها في‮ ‬موقف محرج مع السلطات الليبية الجديدة‮.  ‬وجاء في‮ ‬بيان موقّع من قبلها،‮ ‬نشرته وكالات الأخبار العالمية،‮ ‬أنها خرجت عن صمتها،‮ ‬كونها تتألّم لما‮ ‬يحدث في‮ ‬ليبيا،‮ ‬جرّاء ما وصفته بالغدر والاحتلال والطامة الكبرى،‮ ‬خاصة لما‮ ‬يُسمّى بـالمصالحة الوطنية،‮ ‬مشيرة إلى أنه من المضحك أن‮ ‬يقود الصلابي‮ ‬ليبيا،‮ ‬في‮ ‬حين دعته إلى تطهير ثوبه من دماء الليبيين الأبرياء بعدما جلب الناتو ودمّر البلاد‮.‬ووجّهت في‮ ‬البيان ذاته،‮ ‬نصيحة لمن أسمتهم بـ‮”‬من لا‮ ‬يُمثّلون أنفسهم‮”‬،‮ ‬إن أرادوا المصالحة ما عليهم إلا الجلوس إلى حلفائهم أمريكا وفرنسا وقطر والفيلسوف اليهودي‮ ‬برنارد ليفي،‮ ‬كما وصفت من‮ ‬يوجدون في‮ ‬ليبيا بـ‮”‬أزلام برنارد ليفي‮ ‬وموظّفي‮ ‬وخدم الناتو‮”.‬وقالت في‮ ‬البيان،‮ ‬إن الكثير‮ ‬يقولون،‮ ‬إن الرجال عند اللّه ولكن أقول لهم،‮ ‬إن كل الليبيين هم‮ ”‬معمر القذافي‮”‬،‮ ‬وكل شباب ليبيا هم خميس والمعتصم بالله وكل الشهداء الأبطال،‮ ‬في‮ ‬حين دعت ما أسمتهم بالأبطال إلى مواصلة الكفاح‮.‬وكانت وزارة الخارجية قد عبّرت عن استيائها من تصريحات عائشة القذافي،‮ ‬على قناة‮ ”‬الرأي‮” ‬السورية بخصوص الوضع في‮ ‬بلادها،‮ ‬إذ إن‮  ‬وزير الخارجية مراد مدلسي‮ ‬وصف تلك التصريحات بغير المقبولة،‮ ‬كما أكد أنه ستُتّخذ إجراءات حتى لا تتكرر مثل هذه التصرّفات‮.‬وقال مدلسي،‮ ‬إنه بلغه التصريح الذي‮ ‬أدلت به عائشة القذافي،‮ ‬وأن هذه الخرجة‮ ‬غير مقبولة بالنسبة للجزائر،‮ ‬وما‮ ‬يمكنه إلا التعبير عن دهشته أمام مثل هذا التصريح الصادر عن سيدة استقبلتها الجزائر مع باقي‮ ‬أفراد عائلتها لدواع إنسانية والذي‮ ‬يتعارض مع واجباتها تجاه البلد الذي‮ ‬استقبلها‮.‬كما أكّد مدلسي‮ ‬على التزام الجزائر بالعمل مع السلطات الليبية الجديدة من أجل إعادة إعمار بلدها وتعزيز العلاقة بين البلدين،‮ ‬واصفا تصريحات عائشة القذافي‮ ‬بالمؤسفة‮. ‬  


الرابط : https://www.ennaharonline.com/?p=85870

التعليقات (17)

  • guel

    أتقي شر من أحسنت إليه

  • الساعدي الطبولي

    لا عليكِ يا عائشة

    لا أدري لماذا كلما تكلمت عائشة ولو همساً.. أو مرت كسراب في أي وسيلة إعلام .. ترتعد فرائص حكام طرابلس ( فلول الناتو ) .. وتقوم قائمتهم علي الشقيقة الجزائر .. ويطالب أبطال 17 فبراير الجزائر بتسليمها .

    أود أن أقول ليرتاح الجميع .. أن الجزائر لا تفرط في شرفها بان تسلم أي لأجيء إليها ولن تساوم عليه .. خصوصاً لنظام نصبه الفرنسيين في ارض ليبيا الطاهرة .. والجزائر تعرف بان السيدة عائشة .. ليست قائدة لكتائب أو تدرب قوات في الجزائر لمهاجمة ليبيا المحتلة .

    وأننا في عصر لا يستطيع أحداً أن يلجم احد أو يمنعه حقه في أن يصرح برأيه وان يعبر عن حرقته خصوصاً .. أن عشرون إذاعة .. ممولة من الخارج ومثلها محلية مرئية ومسموعة تشن في كل صباح حرباً نفسية قذرة وبذيئة ..علي أبيها ولا يخجلون عندما تستفزهم كلمات أم ثكلي فقدت أبيها وإخوتها وأولادها .. وقبل ذلك وطنها الذي ضاع بين عصابات مسلحة وقوات استعمارية غازية ..

    ألا يخجلون وهم من يدعون حرية الإعلام والتعبير .. كنا نتوقع أن تقوم إذاعاتهم بان تفتح المجال .. لعائشة وغيرها .. بان ترد علي هذه الأكاذيب التي ما انزل الله بها من سلطان علي أبيها وأهلها وعليها وهذا الحد الادني من الحقوق وعليهم أن يأتوا ببراهينهم .. لا أن تخيفهم كلمات قد لا تكون أصلاً لها نزلت في مواقع الانترنت ..

    إنني مواطن ليبي .. واختلف معها .. فأنا مع المصالحة وفي الوقت نفسه لن اقبل بدولة تلجم أي احداً بان يقول رأيه أياً كان .. ولن تكون لليبيا قيمة حتي تستطيع عائشة أن تقول ما تريد لترد علي من يهاجمونها بكل الوسائل دون مراعاة للتقاليد العربية الأصيلة .. ودون مراعاة لأخوالها قبيلة البراعصة التي ينتمي للأسف إليها شيخنا عبد الجليل .. الذي يطالب بتسليم حتي السيدة صفية مما الحق العار التاريخي بهذه القبيلة الشريفة..

    وهم يعرفون ماذا يعني تسليم امرأة من قبيلة محترمة كقبيلة البراعصة ..

    لا ادري إلي أين تسير ليبيا بهذه العقلية وسط هذه الحرب الأهلية التي عمت ربوعها ووديانها بعد أن كانت تعيش في سلام طوال اثنين وأربعين عاماً حرة آبية ..في ظل زعيم يستحق التضحية من اجل مبادئه.. ونظام الشورى والشركاء قبل أن يحل هذا البلاء ونخرب بيوتنا بأيدينا ..

    غداً ستشرق الشمس..

    لا عليكِ يا عائشة..

    الساعدي الطبولي

  • محمد

    اذا انت اكرمت الكريم ملكته … و اذا انت اكرمت اللئيم تمرد

  • تحيا الجزاااااااااااااااااااااااااااااااااااائر

  • serag

    اعوان الناتو لديهم حق النقد للدكتورة عائشة لانهم يخافون عقاب الخيانة المصيبة في الشياتين اللذين يريدون ان يلحقو بالجزائر ما الحقو بليبيا من ضرر

  • ahmed

    aidhabi ila aye makane akhare wa takalami amiltome achare hata fi aljazaire sanawate 90

  • maya

    هذا كفر بالنعمة!!!!

  • samy kerroum

    لص بلادي
    بالتمادي . . . يصبح اللص بأوربا مديراً للنوادي
    وبأمريكا، زعيماً للعصابات وأوكار الفساد
    وبأوطاني التي من شرعها قطع الأيادي
    يصبح اللص . . . زعيماً للبلاد

    طاغوتية
    في بلاد المشركين
    يبصق المرء بوجه الحاكمين
    فيجازى بالغرامة
    ولدينا نحن أصحاب اليمين
    يبصق المرء دماً تحت أيادي المخبرين
    ويرى يوم القيامة
    عندما ينثر ماء الورد والهيل ــ بلا إذن ــ على وجه أمير المؤمنين……………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………….الله يرحم معمر اخر الرجال في الحكام العرب.

  • houari

    essalamou alaikoum takouloune hamilna essilah min ajl edimokratia wa aicha takalamet wa hada min hakiha choufou les agents de la mahkama doualia wach daroulkoum touchouhoum ila kountoum kaadrine

  • BACHIR

    الحمد لله الذي ارانى قدرته في القذافي واماته شر موتة
    تحيا الجزائر ويحيا الشعب الجزائري

  • شعبان

    هذا الخبر كذبته امس وزارة الخارجية الجزائرية في نشرة الثامنة

  • charif

    لاعليكي يا عائشة فان الليبين و العرب مصيرهم واحد

  • c pas vrai elle n a pas parle ,que des fausses information ,publier ya ennahar si vous etes un vrai journal democrate

  • تحيا الجزائر فوق كل شئ

  • aissa

    elle a le droit de s exprime entout cas ,vive elkadafi abat les rats eljordanes

  • amin

    تحيا ليبيا الجديدة وليسقط اتباع القذافي الكلاب
    تحيا الجزائر حرة اسلامية

  • جزائري حر

    الحمد لله الذي يهين كل متكبر كما هو حال القذافي الذي جعل نفسه الاها من دون الله وجعل لنفسه كتابا اخضرا أحرق به تاريخ الجبل الاخضر والحمد لله الذي أراح العالم الاسلامي منه وأراح الليبين منه ونأمل ان تطرد الجزائر بقية أهله من ارض الشهداء الجزائر الذين ما زالوا يصفون اهلنا واشقاءنا في ليبيا بالجرذان . ألم يركم الله البرهان من هم الجرذان من سحب من قنوات الصرف الصحي ثم مات ميتتا مهينة أم هؤلاء الأسود الذين انتفضوا ضد قاتل شعبه فقد قضى نحبه ومنهم من ينتظر (بشار الجحش السوري) نسأل الله تعالى أن يهينه قبل موته مثل سابقه

أخبار الجزائر

حديث الشبكة