عائلة مهدي‮ ‬نجم‮ ''‬ستار أكاديمي‮ 7'' ‬محاصرة في‮ ‬مدينــــة الحمامـــات بـــدون خبــــز ولا مــــأوى

عائلة مهدي‮ ‬نجم‮ ''‬ستار أكاديمي‮ 7'' ‬محاصرة في‮ ‬مدينــــة الحمامـــات بـــدون خبــــز ولا مــــأوى

   نجاة عطية:”أدعو الله أن يطيل عمري لأرى ليلى طرابلس مشنوقة في ساحة بورڤيبة”!

فنانون تونسيون:”بوعزيزي رمز للتغيير وبداية جديدة لتونس

 

كشف طارق معوش، القائم بأعمال خرّيج برنامجستار أكاديميفي موسمها الأخير، مهدي باحمد، أن الأخير وأسرته محاصرون في منطقة الحمامات منذ إعلان حالة الطوارئ في تونس، عقب هروب الرئيس المخلوعزين العابدين بن علي، في الوقت الذي أجرى فيه طارق بحكم معرفته بعدد كبير من نجوم تونس، مجموعة من الإتصالات، سجّل فيها كل من نجاة عطية، محمد الجبالي، نبيهة كراولي وبدرية السيد، كلمة عن الأحداث الأخيرة التي هزّت الشارع التونسي على مدار أكثر من شهر.

 

صرّح القائم بأعمال نجمستار أكاديميفي موسمها السابع، الإعلامي طارق معوش بأنه فقد الإتصال ولعدة أيام بمهدي باحمد وأسرته بسبب حالة الطوارئ وحظر التجوال الذي تعيشه تونس، حيث من المعروف أن مهدي يعيش برفقة عائلته في منطقة الحمامات لظروف عمل والده بتونس منذ سنوات، وقال طارق معوش في اتصال له بـالنهار، أن عائلة مهدي ممثلة في والده السيد جمال، شقيقه أنيس، أخته دُرية وأمه، استنجدوا بالسفارة الجزائرية في تونس لكن بدون جدوى، ونقل المتحدث عن لسان عائلة مهدي، أنهم يعيشون في حلقة من الرعب والخوف، إلى درجة لم يجدوا فيها وسيلة لشراء الخبز وحاجيات المنزل اليومية، بسبب نهب وحرق البنك الذي وضعت فيه العائلة وديعتها في مدينة الحمامات.

ونقل الإعلامي طارق معوش، أن عائلة مهدي محاصرة في بيتها منذ بداية أحداث الشغب والتكسير، وقد زاد من خوف العائلة بعد وفاة أول جزائري مقيم في تونس، مما يعني أن الأمن التونسي لم يعد يفرّق بين الجزائريين المقيمين في تونس وبين التونسيين أنفسهم، ووجهت العائلة وفقا لاتصال طارق معوش بنا نداءً للسفارة الجزائرية لحماية الرعايا الجزائريين في تونس في حال استمرار تدهور الأوضاع الأمنية بالبلد.

من جهة أخرى، نقل الإعلامي طارق معوش كلمات وتصريحات مؤثرة لعدد من فناني تونس، على رأسهم الفنانة نجاة عطية التي دعت الشعب الجزائري للوقوف إلى جانب أبناء تونس قائلة:”إن تونس التي تمر بضائقة كبيرة ومرحلة جديدة ستقف لا محالة على قدميها، وحمّلت نجاة عطية العائلة الحاكمة في البلاد مأساة الفقر والجوع التي تخبط فيها الشعب التونسي لأزيد من عقدين من الزمن، داعية من الله أن يمد بعمرها إلى اليوم الذي ترى فيه زوجة زين العابدين الرئيس المخلوع مشنوقة في ساحةبورڤيبة، مؤكدة أن معظم قرارات تونس السياسية كانت وراءها ليلى الطرابلسي زوجته، أورأس الحربةكما قالت!!.

الفنانة نبيهة كراولي اعتبرت من جهتها، أن الشاب محمد بوعزيزي الذي أحرق نفسه لم يمت لأنه سيظل رمزا للتغيير في تونس وإشارة تاريخية إلى بداية حياة شعب بأكمله عاش ٣٢ سنة في الجوع، الفقر والظلم، بينما أعلن محمد جبالي أن النظام التونسي السابق فقد في أيامه الأخيرة هيبته وشرعيته، عندما لم يعد يفرّق بين أبناء البلد الواحد، في إشارة منه إلى المظاهرة السلمية التي نظّمها عدد من فناني تونس في ساحة بورڤيبة، والتي استعمل فيها الأمن التونسي القوة لتفريقهم بطريقة ليس فيها تحضر أو احترام، لفنانين غنوا للرئيس والوطن، أما نجمةستار أكاديمي ٧بدرية السيد، فقد اختتمت تصريحات فناني تونس بالقول:”لو فشل الأمن والجيش التونسي في حماية البلاد، سنطلب استغاثة من الأمن والجيش الجزائريين للتدخل، فنحن مغرب عربي واحد وأكثر من ذلك جيران”.

 


التعليقات (12)

  • رضا

    ''لو فشل الأمن والجيش التونسي في حماية البلاد، سنطلب استغاثة من الأمن والجيش الجزائريين للتدخل، فنحن مغرب عربي واحد وأكثر من ذلك جيران''…………………

  • salim

    A Najet, vous êtes une jalouse……….

  • الحقيقة

    خلي يغني على روحه تما ودير الدراهم في تونس نتاعه
    ياخي حالة
    مخلي بلاده وساكن في تونس
    ………..

  • fodile de batna

    nous sommes prêts a donner tout ce que nos frères tunisiens ont besoin,aujourd'hui et demain et pour toujours car durant nos crises passées on as trouvés que nos feres de l'est

  • مايا

    الشاه فيك واش الداك لتونس ياخي كنت فدزاير لاباس عليك مالا قعد تم … . واتمنى لك النجاح في مجلك الفني .

  • wahiba

    الشعب التونسي شعب عزة و كرامة لا يحب الدل و الفقر نحن مع الشعب التونسي قلبا و قالبا الموت اهون من حياة الدل و الهوان

  • somaya monib

    ana m3akm ntoma twansa wlad al3z wmachi wlad adl vive tonsse asma badriya star acadèmè mahdiiiiiiiii

  • hicham

    ana m3akom wgalbi wroha 3achet tunis el habiba w3ache cha3biha elkarim

  • lynn

    3lach wach dak lhadh elhadra. houa meskin fi hala w nti tkouli haka . kouli Rabi yfaradj 3lih. houa men bekri 3ayech fi tounes kima kayen twansa 3aychin 3andna w deja men kbel kan fi fransa.

  • ma3och

    ou etiez vous cheres acteurs et actrices tunisins avant que le jeune homme brule son corps vous etiez en train de chanter pour le president et sa famille……… !!!!

  • إيمان

    وهوة وش داه لتونس يخي يحوس على الدراهم
    كي ولو في الضيق يتفكروا بلادهم يخي حالا

  • اسماء

    ………..
    ارواح تروح ارواح خيرلك

أخبار الجزائر

حديث الشبكة