عاصمة الزيبان تتوج بجائزة أحسن عرض مسرحي متكامل

عاصمة الزيبان تتوج  بجائزة أحسن عرض مسرحي متكامل

نالت في سهرة أمس الثلاثاء

فرقة نادي المسرح الجامعي لمديرية الخدمات الجامعية لولاية بسكرة (عاصمة الزيبان) جائزة أحسن عرض مسرحي متكامل في ختام المهرجان الوطني للمسرح الجامعي الذي احتضنته ولاية الجلفة على مدار أسبوع كامل.

وجاء تكريم ذات الفرقة بدار الثقافة ابن رشد من خلال عرضها المسرحي “شبا” أين توجت بالجائزة الأولى. و أعلن محافظ المهرجان على أن صاحبة أحسن عرض متكامل ستحضى بشرف تمثيل الجزائر عربيا (المشاركة خارج الوطن).

وكان حفل الاختتام الذي تميز بتقديم  وصلات غنائية بالطابع الناي لي ومونولوج أمتع الحاضرين فرصة سانحة لتكريم وجوه فنية لامعة حضرت فعاليات المهرجان كما هو الحال للفنان القديرمحمد عجايمي والفنانة القديرة بهية راشدي إلى جانب الفنانة المتميزة فتيحة سلطان  وكذا تكريم المجاهد وابن المنطقة العقيد أحمد بن شريف الذي لبى دعوة حضور  المهرجان.

وفي إطار تقديم الجوائز لأصحاب العروض المسرحية المشاركة تم تسليم جائزة لجنة التحكيم لممثلات الفرقة المسرحية التابعة لمديرية الخدمات الجامعية لولاية باتنة.

كما توجت فرقة مديرية الخدمات الجامعية لولاية الجلفة بجائزة أحسن سينوغرافيا والتي منحت للممثل المتألق دماني محمد الذي نال أيضا جائزة أحسن ممثل رجالي مناصفة مع الممثل المسرحي بلقاسم جلاسي من فرقة  مديرية الخدمات الجامعية لولاية الوادي.

وعادت جائزة أحسن أداء نسوي مناصفة بين الطالبة لعياط العاليا من فرقة الإقامة الجامعية بن عكنون والطالبة بوذراع صونيا لفرقة مديرية الخدمات الجامعية لولاية جيجل  في حين تم منح جائزة أحسن توظيف موسيقي لبوكرش الجمعي من دالي براهيم (الجزائر العاصمة).

يشار إلى أن فعاليات المهرجان أسهمت وبشكل كبير في تنشيط الساحة الثقافية والفنية بالولاية أين استمتع محبو أبو الفنون بمختلف العروض المسرحية المقدمة من طرف الفرق المشاركة والتي وصل عددها إلى 13 فرقة ممثلة لولايات عدة من جهات الوطن كما هو الحال ل (سطيف  الأغواط   تلمسان  بسكرة  سيدي بلعباس  الجزائر (غرب) جيجل معسكر الجزائر(وسط) باتنة بجاية والجلفة المحتضنة للتظاهرة كما تميز المهرجان بتقليد جديد يتمثل في الخيمة المسرحية والتي هي عبارة عن محاكمة شكلية لتقييم العروض والذود عنها.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة