عباس توصل الى قناعة بإستحالة اقامة دولة فلسطينية في عهد نتنياهو

عباس توصل الى قناعة بإستحالة اقامة دولة فلسطينية في عهد نتنياهو

أكد كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات اليوم الأربعاء أن الرئيس محمود عباس توصل الى قناعة باستحالة اقامة دولة فلسطينية في عهد رئيس الحكومة الاسرائيلية الحالي بنيامين نتنياهو معترفاب”فشل 18 عاما من المفاوضات مع اسرائيل”.

وقال عريقات -الذي شارك في المفاوضات مع الحكومات الاسرائيلية المتعاقبة منذ توقيع اتفاق اوسلو عام 1993 – في تصريحات صحفية اليوم “لقد جاءت لحظة الحقيقة ومصارحة الشعب الفلسطيني إننا لم نستطع أن نحقق حل الدولتين من خلال المفاوضات التي استمرت ثمانية عشر عاما”.

وأضاف قائلا ” لقد وصلنا الى قناعة أن اسرائيل لا تريد دولة فلسطينية مستقلة على الاراضى الفلسطينية التى احتلتها فى الرابع من جوان عام 1967″.

وأكد عريقات ان الرئيس محمود عباس “وصل الى قناعة والى لحظة الحقيقة  ان لا دولة فلسطينية مع رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو”.

وأضاف “اعتقد ان الرئيس عباس وصل الى لحظة الحقيقة التى تقول أن  اسرائيل لا تريد حلا ولا عملية سياسية تقود لاقامة دولة فلسطينية مستقلة”.

وكان الرئيس الفلسطيني أعلن الخميس الماضي أنه لن يترشح لولاية رئاسية جديدة خلال الانتخابات الفلسطينية العامة التي دعا اليها في 24 جانفي المقبل بسبب تعنت اسرائيل و رفضها وقف الاستيطان كشرط لاستئناف مفاوضات السلام المتوقفة  منذ العدوان الاسرائيلى الكاسح على قطاع غزة /ديسمبر-جانفي/ الماضيين.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة