عجوز تحاول اختطاف طفلة بدوار سيدي سالم في معسكر
بجناية محاولة الاختطاف، مثلت أمس، أمام محكمة الجنايات لدى مجلس قضاء معسكر، عجوز تبلغ من العمر 70 سنة لمواجهة التهمة المنسوبة إليها، في القضية التي كانت ضحيتها طفلة تبلغ من العمر 6 سنوات. حيثيات الواقعة حسب أطوار المحاكمة، بدأت يوم 13 فيفري من السنة الماضية، عندما توجهت العجوز التي تمتهن الشعوذة من منزلها بدوار أولاد بن قسو في معسكر إلى قرية سيدي سالم بسيدي قادة، أين وجدت الطفلة تلعب أمام مسكنهم برفقة أبناء الحي فراحت تناديها لتصطحبها معها بعدما أغرتها بـ5 دنانير، قبل أن يتفطن الوالد بعد عودته من عمله إلى اختفاء ابنته، ليخبره أقرانها أنها ذهبت رفقة عجوز باتجاه المخرج الغربي للقرية وبانتقاله إلى هناك وجد ابنته رفقة المتهمة، حيث سلم المتهمة لمصالح الدرك بسيدي قادة التي فتحت تحقيقا في القضية قبل أن تحيل غرفة الاتهام ملف العجوز على محكمة الجنايات والتي أنكرت خلالها المتهمة ما نسب إليها من تهم، مصرحة بأن والد الضحية هو من لفق لها هذه التهمة إلا أن أقوال هذه الأخيرة أمام المحكمة كانت تتناقض وأقوال الطفلة التي صرحت للقاضي بأن العجوز قد أخذتها من أمام مسكنهم بغرض أن تعطيها مبلغ ٥ دنانير، وفي الطريق هددتها بأنها ستقتلها في حالة ما إذا حاولت الصراخ أو الهرب. وقد أجمع الشهود بمن فيهم أب الضحية على أن الطفلة قد عثر عليها مع العجوز بمخرج الدوار وفي الطريق المعاكس لمسكن قريبها الذي زعمت بأنها كانت تود زيارته. من جهة أخرى، أشار الأب إلى أنه لحظة استرجاعه لابنته وجد في وجهها ويدها بعض الجروح، ليتدخل ممثل الحق العام ويلتمس عقوبة 10 سنوات سجنا نافذا وغرامة مالية قدرها 100 ألف دينار، وبعد المداولات نطقت هيئة المحكمة بحكم يقضي بإدانة العجوز بـ3 سنوات حبسا موقوف التنفيذ وغرامة مالية قدرها 500 ألف دج.