عجوز تصعق كنَتها الحامل وتعذبها حتى الموت في الأغواط

عجوز تصعق كنَتها الحامل وتعذبها حتى الموت في الأغواط

أدانت محكمة الجنايات في الأغواط للدورة العادية الثالثة مساء أمس، بـ 20 سنة سجنا نافذا المسماةذ.زمن مواليد 1959، أم لثمانية أبناء مقيمة في بلدية قصر الحيران بتهمة القتل العمدي مع سبق الإصرار والترصد في حق الضحية زوجة ابنها وهي حامل.

وحسب قرار الإحالة الصادر عن غرفة الإتهام، فإن الوقائع تعود إلى بداية السنة الجارية، أين وقع خلاف عائلي بين الأم وكنتها، غادرت على إثره هذه الأخيرة المسكن العائلي ليقوم زوجها بإرجاعها، وفي اليوم الموالي، غادر الزوج البيت للعمل، حيث استغلت الأم الفرصة وقامت بضرب وتعذيب الزوجة حتى الموت، وهذا بحضور أولادها، من بينهم شابة تبلغ من العمر 23 سنة وابن قاصر، حيث أصيبت الضحية بصعقة كهربائية وكسور. وبعد التبليغ عن الوفاة، حضرت الضبطية القضائية لدرك قصر الحيران، أين وجدت في مسرح الجريمة قضيبين حديديين وآثار للدماء على الجدران، هذه الأدلة شكلت حقيقة التلبس وأداة الجريمة الشنعاء التي هزت ولاية الأغواط في سابقة إجرامية. ويوم المحاكمة وحسب اعترافات العجوز، أنها قامت بضربها بكرسي، ولم تقم بصعقها بالكهرباء، أما الزوج، فقد اتهم أمه بقتل زوجته والأطراف المشاركين في الجريمة، من جهته، ممثل النيابة العامة طالب بتسليط عقوبة المؤبد على المتهمين الثلاثة، وبعد المداولة القانونية، تم تسليط عقوبة 20 سنة سجنا نافذا في حق العجوز، والبراءة للبنت البالغة 23 سنة والإبن القاصر بعد أكثر من 12 ساعة من المحاكمة.   


التعليقات (3)

  • wissam2009

    للاسف غابت الرحمة من نفوس الناس لو تعاملنا مع بعض بالود والرحمة والحوار البناء لما حدث ما حدث .فهذه المأساة تعود ربما لغيلب الوازع الديني اولا بين الافراد .فأم الزوج في الحقيقة لا نعتبرها حماة بل نعتبرها الام الحقيقية والكنة ايضا هي بنت وليست زوجة ابن .لكن لكون الطرفين ينظران الى بعضهما نظرة حاقدة وتغييب الرابط الديني سيؤدي الى هذا الفعل الشنيع او اكثر.

  • عادل

    الله يهدينا للخير

  • 3419

أخبار الجزائر

حديث الشبكة