عدالة باتنة تلاحق ''النهار'' نيابةً عن وزارة الدفاع الأمريكية

عدالة باتنة تلاحق ''النهار'' نيابةً عن وزارة الدفاع الأمريكية

لأول مرة ..جزائريون يحاكمون جزائريين لإرضاء الأمريكان

قرّرت غرفة الإتهام لمجلس قضاء باتنة أمس، إجراء تحقيق تكميلي في قضيةجناية المساس بسرية التحقيق، والبحثين القضائيين ونشر معلومات تمس بأمن الدولة، التي تمت بموجبها متابعة مسؤولي يوميةالنهار الجديدمع مراسل اليومية في ولاية باتنة الزميل سعيد حريقة.

وجاء هذا القرار المفاجئ بعد استئناف النيابة العامة في قرار قاضي التحقيق في الغرفة الثالثة، الذي حوّل القضية بعد التحقيق مع مسؤولي يوميةالنهار الجديدمن جناية إلى جنحة بعد الإستماع لهم عدة مرات. وتعود القضية إلى شكوى رفعتها وزارة الدفاع الأمريكيةالبانتاغونضد أحد الشباب الجزائريين، الذي اتهم بقرصنة موقعهم، قبل أن تقرّر النيابة العامة لمجلس قضاء باتنة، الزجَ بيوميةالنهار الجديدفي هذه القضية، على أساس أن الجريدة الجزائرية تورطت فيالمساس بأمن الدولة”!!

يذكر أن الشاب الجزائري الذي تمت متابعته في قضية قرصنة موقع وزارة الدفاع الأمريكي، كان قد أدين بستة أشهر سجنا موقوف النفاذ خلال جلسة المحاكمة، التي انعقدت قبل أسابيع في محكمة الجنايات بمجلس قضاء باتنة. وجاء القرار الجديد على نحو مفاجئ عمّق من مخاوف مسؤولي الجريدة إزاء هذه القضية الغامضة والغريبة في أدبيات القضاء الجزائري، حيث تحوّلت وزارة الدفاع الأمريكية إلى طرف تتولى النيابة العامة لمجلس قضاء باتنة التأسيس نيابة عنها، وفي ظروف غامضة، لم نستطع في يوميةالنهار الجديدفهمها إلى حد الساعة، بالنظر إلى المبرّرات غير المقنعة التي وضعت لمحاولة تبرير هذه الشكوى. وسنعود إلى هذه القضية في أعدادنا اللاحقة بالمزيد من التفاصيل والوثائق حول أغرب قضية تُقحم فيهاالنهار الجديد، وتُتابع فيها الجريدة بتهمةالمساس بأمن الدولة، علما أن المشتكي ليست وزارة الدفاع الجزائرية، وإنما وزارة الدفاع الأمريكية!؟قضية للمتابعة.


التعليقات (9)

  • حسين

    عيش تسمع عيش اتشوف

  • رشسد

    ـ ربما هي إنابة قضائية

  • flichanaboli

    rana m3ak nahar rabi yansrak hadou ga3 monafikin ihod kamal hakda nahar akchf 3youbhom rana m3ak alla hoakbar

  • خالد-سبدو

    لا أرضى لكم المحاكمة و التوقيف كما لا أرضى ما وقع لسعدان.. … تحلو بشيء من الحكمة للبناء و نحن معكم . و فقكم الله و أعانكم على ظلم أمريكا و ليس عدالة الجزائر.

  • ليلى

    وش هذا وش دخل الجريدة نتاعكم في كل هذا نقولكم كي نشرتو الخبر الماريكان حشمت كيفاه هي كامل وقدر عليها طفل عندو 22سنة.ما لقات كيفاه دير بغات دخلكم المحكمة.

  • اصلح يصلح اصلاحا

    قضية اصلاح العدالة الجزائرية
    مع البانتاغون

  • nadir

    جزائريون يحاكمون جزائريين?
    لا يوجد في العدالة لا جزائري و لا اجنبي ,الحق هو الحق ,اذا كنتم ضالمين تستحقون العقاب ,غير هذا فالحق معكم.

  • المحامي

    لامتهم بريء حتى تثبت إدانته
    فالنهار بريئة من هذه التهمة ، أما اذا صدر حكم قضائي فستصبح مدانة ، وما عليها سوى إستئنافه أو الطعن ****ه إن رأت أنها مظلومة ، الإجراءات القضائية واضحة وضوح الشمس .

  • نورالدين

    ….
    تريد امريكا واعدا الامة الا سلامية والجزائرية اسكات الصوت الحر
    ولكن لن نسكت مادامت السموات والا راضي
    وفقكم الله في ايصال صوت الحق

أخبار الجزائر

حديث الشبكة