عدة مؤسسات تربوية جديدة لتدعيم القطاع بولاية وهران

سيتميز الدخول المدرسي المقبل بولاية وهران باستلام أربع ثانويات و خمس إكماليات و تسع مجمعات مدرسية ابتدائية و سبعة مطاعم لتدعيم قطاع التربية بجميع أطواره حسبما أفاد به اليوم الاثنين الأمين العام بمديرية التربية.

كما سيتسلم القطاع وفق نفس المصدر سبعة مرافق نصف داخلية بعدد من المناطق النائية بالولاية تشمل الطور الابتدائي و المتوسط و الثانوي.

وبرأى ذات المسؤول فان الولاية عرفت “تحسنا كبيرا” من حيث المنشآت التربوية حيث أصبحت لا تحصي أي عجز في جميع الأطوار التعليمية مما سيسمح بتقليص كبير من الاكتظاظ في الأقسام و بالتالي التخفيف من الضغط بالقطاع الذي استفاد من حوالي 105 أقسام توسيع.

ويبقى العجز المسجل على مستوى الولاية يقول نفس المصدر  يخص التأطير و ينحصر في اللغات خاصة اللغة الفرنسية و مادة التاريخ و الجغرافيا وبخصوص عدد التلاميذ الجدد الذين ستستقبلهم مؤسسات ولاية وهران ذكر ذات المسؤول أنه ينتظر استقبال حوالي 21 ألف تلميذ .

وفيما يتعلق بالمنحة المدرسية أشار المصدر الى أن الملفات درست على مستوى لجان الدوائر خلال العطلة المدرسية الحالية و هناك 85 ألف مستفيد من هذه المنحة بكامل تراب الولاية مع تسجيل أكثر من 200 ألف طلب.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة