عدم الترخيص يلغي لقاء نوازي لوساك والوفاق يواجه الكرة البرازيلية اليوم

عدم الترخيص يلغي لقاء نوازي لوساك والوفاق يواجه الكرة البرازيلية اليوم

وقع وسط

الميدان المغترب، كريم قدور رسميا سهرة الخميس لصالح تشكيلة وفاق سطيف على عقد مدته موسمين، ليلتحق بالثنائي المغترب زوبيري-رواق، وكان قدور قد أمضى بعد أن أبهر الحاضرين بقدراته الكبيرة خلال المباراة الودية الأولى للفريق في التربص أمام “ڤانڤون” أمسية الأربعاء الفارط، حيث كان وراء تقليص النتيجة إلى 2 مقابل واحد، أين أشرك المدرب بلحوت كل العناصر التي كانت حاضرة في غياب 6 لاعبين بسب عدم الجاهزية وهم شاوشي، رحو، مڤني، جديات، حيماني وغياب كل من حاج عيسي، لموشية، أديكو، فرانسيس بسبب عدم التحاقه بالتربص ساعة المباراة، فيما كانت الفرصة للعناصر المستقدمة من المغتربين على غرار زوبيري، رواڤ وقدور، في انتظار المباراة الودية الثانية لأمسية اليوم أمام مجموعة من العناصر البرازيلية، حيث سيعاود المدرب بلحوت تجريب بعض الخطط ومنح فرصة اللعب لبقية العناصر، خاصة أن المباراة الثانية من المنتظر أن يكون غالبية عناصر التعداد تحت تصرف الطاقم الفني.

لموشية وحاج عيسي التحقا منتصف يوم البارحة وأديكو يلغي السفر

وصل الثنائي حاج عيسي- لموشية إلى مكان تربص الفريق منتصف يوم البارحة مرفوقين برئيس الفرع حسان حمار الذي حضر من أجل تسوية مستحقات إدارة المركز التدريبي، مجسدين بذلك عودتهم لفريقهم والتجديد للموسم القادم بعد أن كانا  في محادثات مع عدة فرق وتأهبا للمغادرة، خاصة أن الإدارة وضعتهما ضمن العناصر المعنية بالتحويل، لكن فشل المفاوضات جعل الثنائي يعود إلى فريقه، حيث وصل في حدود الحادية عشر صباحا على أن يخضع لبرنامج فردي في الأيام الأولى قبل أن يندمج ويباشر العمل مع المجموعة، فيما ألغى أديكو السفر إلى فرنسا في آخر لحظة.

أديكو يغادر إلى “المقاولون العرب” وفرانسيس يضيع التربص

وقد جاء تراجع الايفواري عن التنقل إلى فرنسا على إثر المستجدات الجديدة بخصوص المفاوضات مع الفريق المصري “المقاولون العرب “، والتي كانت قد توقفت بعد إصرار إدارة وفاق سطيف على الحصول على قيمة 150 ألف أورو لحظة إرسال ورقة خروج أديكو إلى الاتحاد المصري، والذي يبدو أن إدارة “المقاولون” قد استجابت لطلب إدارة سطيف على أن ينتقل هذه الساعات إلى مصر لترسيم توقيعه لفريق “المقاولون العرب”، وكانت  كل المؤشرات توحي أن سرار كان ينوي التضحية بالمهاجم بن شريف الذي وقع قبل سفر التشكيلة إلى فرنسا وفسخ العقد معه حيث أن عودة أديكو كانت تعني تعدادا بـ26 لاعبا وكان يجب حذف اسم أحد العناصر. من جانب آخر، تأكد عدم حضور الكامروني أمبان فرانسيس التربص بعد رفض القنصلية الفرنسية بعنابة منحه تأشيرة دخول الأراضي الفرنسية حيث سيكتفي بالتدرب بمفرده إلى غاية عودة الفريق، وبالتالي يحرم المدرب الجديد بلحوت من تجريب أحد ركائز التشكيلة ضمن منهجية الجديدة التي اختارها لفريقه الموسم المقبل.

جديات وحيماني يواصل الركض بمفرده

واصل الوسط الهجومي لعموري جديات وزميله المهاجم حيماني التدرب والركض بمفردهما على هامش الحصص التدريبية، فما عدا حضور الثنائي خلال حصة تقوية العضلات الصباحية يبقى حيماني وجديات يشكوان من آلام الإصابة التي منعتهما من الاندماج بعد دخول التربص يومه الثالث من الأسبوع الثاني، فيما بدأ الشاب مڤني يندمج بصفة تدريجية مع المجموعة، وكان الثنائي الذي التحق صبيحة البارحة حاج عيسي ولموشية قد رافقا الثنائي جديات  حيماني في الركض بمفرده على هامش الحصة التدريبية للأمسية.

مواجهة نوازي لوساك تلغى وتعوض بمواجهة “الياسما”

لم تمنح الاتحادية الفرنسية لكرة القدم ترخيصا لفريق نوازي لوساك لإجراء لقاء ودي أمام وفاق سطيف بملعب هذا الأخير غدا الأحد، ما جعل المدرب بلحوت قلقا من حدوث تغيير مفاجئ في برنامجه التدريبي، لكن وصول فريق اتحاد العاصمة إلى المركز التدريبي البارحة أدخل الطمأنينة في نفس الطاقم الفني، حيث أصبح بالإمكان تعويض مواجهة نوازي لوساك بمواجهة فريق اتحاد العاصمة في ثالث خرجة ودية لوفاق سطيف منتصف الأسبوع الحالي وقبل مغادرة مكان التربص بأيام قليلة.

رفع منحة اللقب إلى 4 ملايير مصدر ارتياح وأموال “السبونسور” غدا

ووسط الضائقة المالية الخانقة التي تعرفها خزينة الفريق والتحركات المكثفة للرئيس سرار قصد إيجاد مصادر تمويل لتوفير المبلغ الكافي لتغطية الانطلاقة، خاصة أن غالبية اللاعبين ينتظرون الحصول على الشطر الأول قبل لقاء فيتاكلوب، جاء خبر رفع الاتحادية الجزائرية لمنحة لقب البطولة إلى 4 ملايير (3 ملايير من قبل الاتحادية ومليار من الوزارة) ليريح الإدارة التي تنتظر دخول جزء من أموال بعض الممولين مثل “جيزي”،”طحكوت” إلى خزينة الفريق غدا الأحد.

الصام تستقبل منافسيها بالمحمدية

بعد تردد وريب سادا بيت الفريق طيلة شهر تقريبا، تقرر رسميا استقبال فريق سريع المحمدية لمنافسيه بالملعب البلدي الشهيد والي محمد بالمحمدية، بقرار من رئيسي الاتحادية والرابطة الوطنية.

وحسب مصدر مسؤول في إدارة النادي، فإن روراوة تدخل شخصيا لطمأنة رئيس النادي الحبيب بن فطة بإجراء الصام لمبارياتها بميدان ملعبها. وستقتصر الترميمات على استبدال السياج المحيط بأرضية الميدان وإضفاء تغييرات على غرف الملابس، بينما ستشهد أرضية الميدان المعشوشبة طبيعيا متابعة دقيقة لتغطية الأماكن التي تضررت بتدهور نسيجها العشبي. ويعكف الثنائي الحبيب رئيس النادي ومحمد بن فطة رئيس فرع كرة القدم على ضبط آخر الإجراءات قبل ضبط التشكيلة النهائية التي تبقى وشيكة حسب ما ألمح إليه المدرب قدور أونداجي. من جهته، استقر الأمر ببقاء اللاعب دمو عبد الغني في تشكيلة الصام بعد أن عدل عن رغبته في الالتحاق بنادي مولودية وهران الذي كان مصرا على ضمه اعتبارا من الموسم القادم. وقد أعرب المدرب أونداجي عن ثقته في تقديم تشكيلة أفضل حفاظا على النتائج المسجلة خلال الموسم الماضي، عارضا فكرة مساعدته على المدرب السابق نور الدين بن فطة الذي امتنع عن ذلك لظروف شخصية، إلا أنه لم يمانع في تقديم بعض التوجيهات الفنية من حين لآخر.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة