عد فيروز، وديع الصافي يحرج الحكومة اللبنانية

عد فيروز، وديع الصافي يحرج الحكومة اللبنانية

لا يزال السجال قائما بين لبنان وسوريا بسب المشاركة الواسعة للفنانين اللبنانيين في احتفالية “دمشق عاصمة الثقافة العربية 2008″،

و خاصة بعدما انضم شحرور الأغنية اللبنانية “وديع الصافي” لقائمة هؤلاء و غنى بدمشق “سورية وطن السلام” و التي تبث حاليا على الفضائيات السورية، بل ذالك إلى قرار”الصافي” إهداء الرئيس السوري بشار الأسد أغنية يتحدث فيها عن مآثر الرجل و تحمل الأغنية “الاك لا أمل” من كلمات وليم حسواني، وألحان طوني وديع الصافي، و قال طوني نجل الشحرور ” الأغنية هدية من الوالد إلى السيد الأسد عرفانا لما قدمه للفن و الوطن العربي”.
و تعرض السيد “وديع الصافي” إلى وعكة صحية استوجب نقله إلى مستشفى “الشامي” بدمشق برعاية شخصية من الرئيس بشار الأسد. أما  السلطات اللبنانية فلم تستسغ الموضوع حيث اتصل رئيس الحكومة اللبنانية “فؤاد السنيورة” شخصيا  بعائلة الفنان و عرض عليهم نقله إلى لبنان للمعالجة بالمستشفيات اللبنانية و على نفقة الدولة، و لكن طوني اتصل بالسنيورة و شكره على اهتمامه بصحة الفنان و أعرب له بصراحة عن تقصير لبنان في حق والده. و قال طوني للصحافة” أين كانت الحكومة اللبنانية لما كان والدي  يتنقل من مستشفى إلى آخر خلال الأسبوعين الأخيرين”. و أضاف: “السوريون لم يقصروا مع والدي”.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة