إعــــلانات

عرقاب: الجزائر مورّد موثوق للطاقة في منطقة المتوسط

عرقاب: الجزائر مورّد موثوق للطاقة في منطقة المتوسط

قال وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، إنّ الجزائر مورّد طاقوي موثوق في منطقة البحر الأبيض المتوسط.

وأشار عرقاب خلال جلسة وزارية رفيعة المستوى، نُظمت في إطار مؤتمر ومعرض البحر الأبيض المتوسط للطاقة. الذي يقام من 24 إلى 26 أكتوبر بمدينة رافينا الإيطالية. كما قدم الوزير المحاور الكبرى لسياسة الجزائر الطاقوية، القائمة على الأمن والإنتقال الطاقوي. وكشف عن جهود الجزائر في مجال التخفيض من إنبعاثات غازات الدفيئة وكذا برنامج غرس الأشجار الذي باشرته سوناطراك.

وذكّر عرقاب أيضا بالتحديات الرامية إلى ضمان إنتقال طاقوي في مجال الإستثمارات والتحكم في التكنولوجيا. مجددا الإهتمام بإشراك المؤسسات الأوروبية في الجزائر في مجال تطوير الغاز والطاقات المتجددة والهيدروجين، علاوة على تخفيض البصمة الكربونية.

من جهته، أشاد وزير البيئة والأمن الطاقوي الإيطالي، جيلبرتو فراتين. بجهود الجزائر الرامية إلى تحقيق الأمن الطاقوي في المنطقة، لاسيما في مجال الغاز الطبيعي.

وعلى هامش هذا الحدث، استقبل عرقاب الرئيس المدير العام للمجمع الإيطالي “إيني”، كلاوديو ديسكالزي. وتناولت المحادثات بين الطرفين إستمرار جهود إيني في إطار أنشطتها في الجزائر لتطوير مجال المحروقات، وخاصة في مجال الإستكشاف.

كما سمح اللقاء بالتطرق إلى آفاق تعزيز هذه الشراكة من أجل تغطية مجالات أخرى على غرار استغلال المحروقات في عرض البحر والطاقة المتجددة والهيدروجين والحد من انبعاثات غازات الدفيئة وخاصة غاز الميثان.

وفي ختام هذا اللقاء، أعرب الرئيس المدير العام لمجمع “إيني” عن ارتياحه لنوعية الشراكة بين المجمع الإيطالي وسوناطراك.

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/yw4Fj
إعــــلانات
إعــــلانات