إعــــلانات

عرقاب: قطاع الطاقة والمناجم يواجه العديد من التحديات يجب التصدي لها

عرقاب: قطاع الطاقة والمناجم يواجه العديد من التحديات يجب التصدي لها

قال وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب، أن القطاع يواجه العديد من التحديات لاسيما في مجال المحروقات. وكذا تطوير وتوسيع الشبكة الوطنية لنقل الكهرباء ذات التوتر العالي والعالي جدا خاصة نحو الجنوب

وحسب بيان للوزارة، فقد إجتمع الوزير اليوم الخميس بإطارات القطاع، والرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك، وممثل الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز ئيس لجنة ضبط الكهرباء والغاز، رئيس الوكالة الوطنية لتثمين موارد المحروقات، الرئيس المدير العام لمجمع مناجم الجزائر، رئيس الوكالة الوطنية للنشاطات المنجمية، رئيسة وكالة المصلحة الجيولوجية للجزائر وكافة إطارات الوزارة.

وأضاف البيان، أن الوزير شكر رئيس الجمهورية على تجديد الثقة به. مؤكدا الاستمرار في العمل وبذل قصارى جهده لخدمة البلاد والعباد. مؤكدا أن القطاع يواجه العديد من التحديات لاسيما في مجال المحروقات من تطوير الحقول لزيادة الإنتاج من طرف سوناطراك لوحدها. أو بالشراكة بموجب القانون الجديد للمحروقات. وكذا إعادة بعث مشاريع البتروكيمياء بغية تغطية الاحتياجات الوطنية وتقليص الواردات.

وأوضح في ذات السياق، أنه حريص على تطوير وتوسيع الشبكة الوطنية لنقل الكهرباء ذات التوتر العالي والعالي جدا خاصة نحو الجنوب. مع مواصلة الاستمرار بالربط الكهربائي والغازي لمناطق الظل. المدروس مسبقا لاستهداف المناطق المعزولة والمستثمرات الفلاحية والصناعية المُنتجة. داعيا إلى العمل على اغتنام فرص الاستثمار المتوفرة بالقارة الافريقية وترقية ادماج النظام الكهربائي والطاقوي مع أوروبا.

وأشار الوزير، إلى أهمية قطاع المناجم، الذي وصفه بأولوية الأولويات لضمان استغلال اقتصادي أمثل للثروات المنجمية الكبيرة التي تزخر بها بلادنا. بما يسمح بخلق الثروة والقيمة المضافة مع خلق مناصب شغل للشباب والمتخرجين. كما شدد على الشروع في الاستغلال الفعلي لمنجم الحديد بغار جبيلات. واستكمال كل الترتيبات الخاصة بإطلاق مشروع الفوسفات مع العمل على تطوير وتوسيع كل المشاريع المنجمية.

إعــــلانات
إعــــلانات