عصابة أشرار تنتحل صفة أعوان مراقبةسونلغاز وتهاجم عجوزين
اقتحمت، مساء أمس، عصابة أشرار مكونة من ثلاثة أشخاص ”ملثّمين” منزل عجوزين في الثمانين بحي عميروش في العمارة ”د” ببلدية حسين داي بالعاصمة، واستولت على مجوهرات وقيمة مالية تقدر بـ10 ملايين سنتيم، بعد أن ادعى المجرمون أنهم أعوان سونلغاز، ليقوموا بضرب الزوجين وخنقهما بملابس النوم، بعد رمي قنبلة مسيلة للدموع عند مدخل الشقة. وتعود تفاصيل الحادثة حسبما أفادت به الضحية ”ع.زينب” البالغة من العمر 83 سنة لدى تنقل ”النهار” إلى مسرح الجريمة، إلى حدود الساعة الثانية زوالا من مساء أمس، حيث سمعت الضحية طرقا على الباب، وقام أحد أفراد العصابة بإيهامها أن الأمر يتعلق بمهمة عمل لأعوان سونلغاز، لكنهم قاموا بالاعتداء على العجوز وسلبها المجوهرات التي كانت ترتديها ويتعلق الأمر بسوار، قلادة وثلاثة خواتم من الذهب، والاستيلاء على مبلغ مالي يقدر بـ10ملايين سنتيم، ليقوموا بعد ذلك بضربها وتهديدها بالقتل، إلى جانب احتجازها داخل إحدى الغرف، بينما قام أحد أفراد العصابة بخنق الزوج الذي يتجاوز 85 سنة المدعو ”ب.بوديسة”، بملابس نومه، وهو مجاهد ومراقب طبي متقاعد بالقطاع الصحي والجامعي لبلدية حسين داي. من جهتها، فتحت مصالح الأمن المختصة تحقيقا في الحادثة، وحسب المعلومات المتوفرة لدى”النهار”، فقد تم القبض على متهمين ويتعلق الأمر بأخوين من جيران الضحية، يشتبه أن يكونا على علاقة بالحادثة، التي لا تعد الأولى من نوعها في الحي، حيث تعرضت الشقة المقابلة لمنزل الضحية لمحاولة سرقة أول أمس، فيما تعرض الجيران إلى عمليات مشابهة خلال الأشهر الأخيرة.