عصابة من تيزي وزو تحترف سرقة السيارات على الطريق العام

عصابة من تيزي وزو تحترف سرقة السيارات على الطريق العام

أصدرت محكمة الجنايات لدى مجلس قضاء تيزي وزو أول أمس

، أحكاما   تتراوح ما بين 10 سنوات سجنا نافذا والبراءة في حق ستة عناصر تنتمي إلى عصابة خطيرة، تنشط في تيزي وزو وضواحيها على مستوى منطقة تاخوخت، مختصة في سرقة السيارات والإعتداء على المواطنين باستعمال أسلحة ظاهرة والضرب والجرح العمدي.

تعود وقائع القضية حسب ما جاء في قرار الإحالة، إلى شهر نوفمبر من السنة الفارطة، عندما نصّبت العصابة حاجزا مزيفا على مستوى طريق تاخوخت وأوقفت سيارة الضحية “ح.ع” وقام أفرادها بالإعتداء عليه بالضرب المبرح، كما سرقوا سيارته من نوع « ڤولف » وأغراضه الخاصة، قبل أن يتركوه ينزف على قارعة الطريق.

وقد تمكن الضحية الذي نجا من الموت بعد أن  زحف إلى أقرب منزل في المنطقة المعزولة، ومن حسن حظه تكفل أهلها بنقله إلى مستشفى تيزي وزو.

وبعد مرور أيام سجلت مناوبة المصلحة الولائية لأمن ولاية تيزي وزو، حضور المدعو “ح.ع” إلى المصلحة الإستعجالية الجراحية للمستشفى الجامعي نذير محمد في تيزي وزو بعد تعرضه إلى اعتداء بالضرب والجرح العمدي من قبل مجهولين، متبوعا بسرقة سيارته من نوع « ڤولف » وأغراضه الخاصة على مستوى نفس الطريق بالقرب من سد تقسابت، حيث أفاد بأن المدعو “ح.ي” استدرجه إلى هناك.

وبعد تحريات دقيقة قامت بها مصالح الضبطية القضائية، تبين أن عناصر العصابة هم “ح.ي”، “د.ب”، “ض.م”و”ل.م”، حيث ساهموا جميعا في الجريمة بعد أن خططوا لها، وتمت متابعتهم على أساس تكوين جمعية أشرار، السرقة الموصوفة المقترنة بظروف العنف، التعدي، استعمال مركبة ذات محرك والضرب والجرح العمدي ومتابعة المدعو “م.و.ح” بجريمة إخفاء أشياء مسروقة مترتبة عن جناية، والمدعو “ب.ط” بجنحة عدم الإبلاغ عن جناية والمدعو “ك.ك” بجناية إخفاء أشخاص مع علمه بارتكابهم جناية.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة