إعــــلانات

عضوية أوكرانيا للاتحاد الأوروبي.. هذا الموعد المرتقب لتقييم العرض

عضوية أوكرانيا للاتحاد الأوروبي.. هذا الموعد المرتقب لتقييم العرض

من المتوقع أن تقدم المفوضية الأوروبية في الثامن من نوفمبر تقييما للتقدم الذي أحرزته أوكرانيا. في جهودها لتصبح جزءا من الكتلة.

وبحسب رويترز، تم تأكيد هذا الإعلان من قبل ثلاثة مسؤولين، في حين سيأتي التقييم في تقرير سنوي تقدمه المفوضية الأوروبية. في بروكسل، يقدم تفاصيل حول مدى تقدم الدول التي تحاول أن تصبح جزءًا من الاتحاد الأوروبي. من حيث الوفاء بالمتطلبات اللازمة. المعايير الاقتصادية والقانونية، من بين أمور أخرى.

ومن المتوقع أن يصدر قرار في هذا الشأن خلال قمة زعماء الاتحاد الأوروبي المقررة يومي 14 و15 ديسمبر. حول ما إذا كان سيتم إطلاق مفاوضات العضوية الرسمية مع أوكرانيا أم لا.

وأرسلت كييف طلبها لعضوية الاتحاد الأوروبي في 28 فيفري 2022. بعد أيام من بدء روسيا غزوًا واسع النطاق لأوكرانيا، بينما قدمت المفوضية في 17 جوان. من العام الماضي آراءها بشأن طلب عضوية الاتحاد الأوروبي الذي قدمته أوكرانيا، وكذلك جورجيا وجمهورية مولدوفا.

وبعد رأي المفوضية، مُنحت أوكرانيا منظورًا أوروبيًا، ومنحت أيضًا وضع المرشح في 23 جوان 2022. باتفاقات بالإجماع بين قادة الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.

تم منح وضع المرشح بشرط أن تتخذ كييف بعض الإجراءات الحاسمة. ومن خلال بيان نشر في ذلك الوقت، قالت المفوضية الأوروبية إنها ستشرف على التقدم. الذي تحرزه البلاد في تلبية هذه الشروط وستدرج تقريرا عنها كجزء من حزمة التوسعة الروتينية.

وفي وقت سابق اليوم، أخبر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي مفوضي الاتحاد الأوروبي. أن بدء محادثات الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي هذا العام سيكون دافعًا قويًا لأوكرانيا في حربها ضد الغزو الروسي.

ومن خلال خطاب بالفيديو أمام اجتماع هيئة المفوضية الأوروبية، قال زيلينسكي. إن بلاده تعمل على تنفيذ توصياتها السبع في أسرع وقت ممكن.

رابط دائم : https://nhar.tv/ig5Ux
إعــــلانات
إعــــلانات