علموا أبنائكم السباحة..

علموا أبنائكم السباحة..

هناك عدة طرق يمكنك اتباعها لتعليم طفلك كيفية السباحة

*1 إذا كنت تجيد السباحة بإمكانك أن تعلمه بنفسك فهناك دورات سباحة على الأنترنت يمكن أن تصبح دليلا لتدريس طفلك وتعلمه فن السباحة.

*2 الإكثار من ممارسة الخبرة لكي يكتسبها بسرعة.

*3. استخدام أجهزة التعويم الخاصة بالأطفال الصغار، لأنها تبقيهم طافيين على الماء مما يكسبهم الثقة في التعامل مع الماء، الأجهزة المتاحة يمكن أن تكون عصابات السباحة، سترات السباحة، سترات وعصابات الزند للأطفال الأكبر سنا.

*4 مثل غيرها من الألعاب الرياضية من المهم أن تكون دائما على بينة من المخاطر التي تنطوي عليها، أما في السباحة من المهم عدم الإعتماد فقط على دروس السباحة التي يأخذها طفلك أو أجهزة التعويم التي يستخدمها أثناء السباحة، وخاصة للأطفال دون سن 14 عاما.

*5 عند ممارسة السباحة يجب أن يكون الأطفال دائما تحت إشراف شخص بالغ. وكما قيل الحذر طريق السلامة.

*6 اقتراحات لجعل طفلك آمنا: لا تترك طفلك وحده بالقرب من حمام الشاطئ أو داخل البحر، ولا حتى لمدة 5 ثوان. فكل ثانية لها مخاطرها.

*7 إذا كان لديك حمام سباحة في المنزل، ضع سياجا حوله لفصله من الحديقة، وذلك لأن طفلك قد يقع في طريق الخطإ.

*8 إبقي لعب الأطفال بعيدا عن الشاطئ حتى لا يهتم بها. احتفظ بمعدات الإنقاذ دائما قرب الشاطئ، وتأكد من وجود حارس الإنقاذ قريبا.

*9 لا تدع طفلك يسبح إذا كان ممتلئ المعدة، السباحة بمعدة ممتلئة قد تؤدي إلى اختلال في بطنه.

*10 راقب طفلك بصورة مستمرة، راقبه جيدا أينما وُجد محيط مائي، بغض النظر عن المهارات التي اكتسبها طفلك ومهما كانت كمية المياه.

*11 بالنسبة إلى الأطفال الأصغر سنا، اتبع قاعدة الإشراف بالوصول، وذلك بأن يكون طفلك في متناول اليد.

*12 السباحة تعرّض طفلك للماء في سن مبكر، إنها هدية سيكون لها مكافآت بلا حدود مستقبلا.

*13 ينبغي على الآباء الإلمام بالإسعافات الأولية مثل إسعافات إنعاش القلب والرئة، معرفة هذه المهارات يمكن أن تكون هامة حول الماء وسوف توسع قدراتكم في توفير الرعاية لطفلك.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة