إعــــلانات

عملاق الهواتف الذكية Xiaomi ينطلق في صناعة السيارات

عملاق الهواتف الذكية Xiaomi ينطلق في صناعة السيارات

أصبح التحول إلى شركة تصنيع سيارات أسهل بكثير، خاصة بالنسبة للصينيين. والدليل على ذلك هو شركة Xiaomi المتخصصة في الهواتف الذكية. والتي تطلق سيارة سيدان كبيرة “منعدمة الانبعاثات”.

من المؤكد أن تصميم محركات الاحتراق الداخلي وعلب التروس عالية الجودة يمثل عقبة لا يمكن التغلب عليها. لكن مع استبدال الميكانيكا التقليدية بالمحركات الكهربائية، لم تعد هناك مشاكل. خاصة عندما أصبحنا قادرين على إنتاج بطاريات تكفي الأرض بأكملها.

وكشفت شركة Xiaomi، ثاني أكبر منتج للهواتف الذكية في العالم، النقاب عن هاتفها  SU7.

وتجدر الإشارة إلى أن العلامة التجارية، تستفيد من مساعدة مواطنيها المشهورين. وخاصة من بايك التي ستضمن التصنيع اعتبارًا من شهر ديسمبر 2023، مع جدولة عمليات التسليم الأولى فيفري 2024.

من الناحية الجمالية، تأخذ سيارة السيدان هذه، التي يبلغ طولها 5 أمتار وعرضها 1.97 مترًا، رموز النجوم في أشكال مماثلة. ولا سيما السقف المستدير والجوانب المنحنية والشريط الخلفي المضيء على طراز بورش تايكان. أو فتحات النوافذ الخلفية المستقيمة المستوحاة من لسيارة BMW I4، ولكن بمظهر خاص بها.

ويوجد نسختان بالفعل في البرنامج: مجهز بمحرك واحد، وسينقل طراز الدفع الخلفي ما يصل إلى 220 كيلووات (299 حصانًا). إلى العجلات الخلفية لتصل إلى 210 كم / ساعة. بينما يتحول نظام الدفع الرباعي الأقصى إلى ناقل حركة متكامل بفضل المحرك الثاني في المقدمة. والذي سيصل إلى 495 كيلو واط (673 حصان) ويصل إلى سرعة 265 كم / ساعة.

تحت مقصورة الركاب، يجب أن يستفيد الطراز الأول من بطارية LFP (ليثيوم – حديد – فوسفات) بسعة غير معروفة بعد. في حين أن الجزء العلوي من المجموعة سيوفر بطارية NMC (نيكل – منجنيز – كوبالت). بقدرة 100 كيلووات في الساعة. لمجموعة حوالي 800 كيلومتر في دورة الموافقة الصينية.

ويبقى أن نرى ما إذا كانت SU7 ستجتاز الاختبارات الأكثر صرامة في أوروبا لمحاولة ترسيخ نفسها هناك.

رابط دائم : https://nhar.tv/bGsgt
إعــــلانات
إعــــلانات