عنتر يحي يصاب ويغيب عن معركة مصر

عنتر يحي يصاب ويغيب عن معركة مصر

سيغيب اللاعب الدولي الجزائري عنتر

 يحي، مدافع نادي بوخوم الألماني، عن المنافسة لمدة أسبوعين، حسبما أشار إليه أمس  الأربعاء، الموقع الإلكتروني الرسمي للنادي الألماني، الذي أكد أن يحي تعرض إلى إصابة على مستوى الفخذ، وهي عبارة عن تمزق عضلي، خلال تدريبات الفريق أول أمس الثلاثاء.

وأكد الموقع الرسمي لبوخوم، أن يحي سيخضع للراحة والعلاج لأسبوعين على الأقل، قصد استعادة عافيته، ولن يكون حاضرا في مباراة ناديه أمام فريبورغ يوم السبت القادم، فضلا عن استحالة جاهزيته للمباراة الهامة أمام مصر، يوم 14 نوفمبر القادم بالقاهرة.

 وتعد هذه الإصابة ضربة قاسية أخرى للمدرب الوطني رابح سعدان، الذي سيجد صعوبة كبيرة في تعويض الفراغ الذي سيتركه يحي، بجانب زميله في الدفاع مجيد بوڤرة المصاب أيضا، وكذا كريم زياني وبزاز.

 إضافة إلى العودة المتأخرة لمراد مغني لاعب نادي لازيو الإيطالي، الذي سيغيب عن مباراة فريقه المقررة اليوم  الخميس، أمام فياريال الإسباني، في بطولة أوروبا للأندية ( كأس الإتحاد الأوروبي سابقا).

 وبدا واضحا، من خلال عدم توجيه الدعوة للاّعب مراد مغني، من طرف المدرب بالديني، بأنه ليس جاهزا للمنافسة، كونه لم يستأنف التدريبات سوى مطلع الأسبوع الجاري، وقد يحرمه ذلك أيضا أن يكون في قمة لياقته خلال المباراة الهامّة المقررة بين المنتخبين المصري والجزائري يوم 14 نوفمبر الجاري، بملعب القاهرة الدولي.

جمال عبدون وسط ميدان “الخضر” لـ”النهار“:

مصر ليست البرازيل وأتمنى مواجهة فرنسا في المونديال

استغرب جمال عبدون، وسط ميدان “الخضر”، من الكلام الكثير المتداول حول المنتخب المصري وعن المباراة الحاسمة يوم 14 نوفمبر القادم ضمن تصفيات “الكان” والمونديال، وأكد في حواره لـ”النهار” أن الموضوع لا يستحق كل هذا الاهتمام وقال أن مصر ليس البرازيل وأن “الخضر” قادرون على التأهل، مبديا تمنياته بمواجهة المنتخب الفرنسي في كأس العالم.

لعبت مبارتين في خمسة أيام مع فريقك “نانت” أمام “لافال” و”لوهافر”، هل تعاني من مشكل التعب على غرار زملائك في الفريق؟

الأمور على ما يرام والحمد لله، رغم أننا نمر بفترة مضطربة (خسارة برباعية أمام لوهافر الاثنين الماضي). لكن ستكون فترة عابرة والفريق سيعود إلى مستواه لأن الأجواء الموجودة بين اللاعبين جيدة ومحفزة وأحسن من الموسم الفارط، هدفنا هو العودة إلى القسم الأول.. وأنا أتفاهم جيدا مع المدرب جيرنو روهر الذي يستمع للاعبين وهو قريب منا كثيرا.

تربص “الخضر” لمباراة مصر ينطلق يوم 7 نوفمبر بـ”فلورانس” الإيطالية، هل ستلتحق في الموعد المحدد؟

بالتأكيد، إن شاء الله، لكن سأتأخر بيومين إذ سألتحق بالتربص يوم 9 نوفمبر لأنني مرتبط مع فريقي، أين سنواجه ڤانڤون في البطولة، ورغم ذلك أتشوق للمنتخب الذي وجدت فيه أجواء رائعة تربط بين اللاعبين واكتشفت مجموعة جيدة في المباراة السابقة أمام رواندا، وهذا كله راجع للعمل الكبير الذي يقوم به الناخب الوطني رابح سعدان ولا ننسى الجمهور الجزائري الذي يستحق أن نمنحه التأهل إلى المونديال وهو جمهور من ذهب.

يعني أنك ستلتحق بالمجموعة دون قلق ؟

بالطبع، عندما وجه لي سعدان الدعوة أمام رواندا كان لي حديث طويل معه  ووضعني في موضع مريح ووضح لي ما ينتظره مني، ولا أريد أن أخيبه  وفهمت أنه يعرفني جيدا، ودعوته لي لأسباب وأهداف مفهومة ومعينة  وبالإضافة إلى ذلك سألتحق بزميلي يبدا ومغني.. حيث مررت بنفس مشوارهما ولم لا مواجهة المنتخب الفرنسي في كأس العالم والذي يضم في صفوفه ڤوركوف، لورتيس ودابي، وهو الثلاثي الذي توجت معه بكأس أوروبا لأقل من 19 سنة.

 

القلق بدأ ينتاب البعض مع اقتراب موعد المباراة الحاسمة أمام المنتخب المصري يوم 14 نوفمبر، كيف تعلق على ذلك ؟

لماذا، هل سنواجه البرازيل ؟ مهما يكن الفريق الذي سنواجهه، فالمباريات تتأرجح حسب المعطيات التي تسبقها، لكن هدفنا هو التأهل إلى المونديال ولدينا الإمكانات لتحقيق ذلك بمجرد أن نؤمن به والجميع يؤمنون بالفوز  وسعدان استطاع إيجاد الكلمات التي تحفزنا أمام رواندا، ونفس الشيء سيكون أمام مصر.

م.حمزة

الدولي الجزائري عامر بوعزة لـ “النهار“:

أتمنى الشفاء العاجل لركائزنا وأتمنى المساهمة في اقتطاع تأشيرة المونديال أمام مصر

 أكد الدولي الجزائري عامر بوعزة، لاعب بلاكبول الانجليزي، جاهزيته  لموعد 14 نوفمبر القادم بالقاهرة، في اتصال مع “النهار” أمس، مفندا كل الأخبار التي راجت بخصوص تعرضه لإصابة حرمته من حضور مباراة  الجولة الأخيرة من بطولة الدرجة الأولى الإنجليزية، مرجعا سبب غيابه لتعرض والده لوعكة صحية.

في الحقيقة، أنا لا أدري من أين يأتي مصدر هذه الإشاعات التي لا أساس لها من الصحة أبدا، وأؤكد عبر جريدتكم لكل الجزائريين أنني بصحة جيدة والحمد لله، أما عن غيابي في آخر مباراة لي فيرجع لأسباب أخرى باعتباري   تلقيت ترخيصا من قبل إدارة نادي بلاكبول بالغياب عن مواجهة نادي  “دونكاستر روفرز”، و هذا راجع  لتعرض والدي لوعكة صحية أجبرتني  على التنقل مباشرة للاطمئنان عليه” صرح بوعزة.

وعن جديد الحالة الصحية لوالده أردف قائلا “الحمد لله لقد تحسنت وضعيته الصحية مقارنة بما كانت عليه وهذا شيء إيجابي باعتباره سيرفع من معنوياتي ويجعلني أركز على المباريات القادمة مع فريقي بلاكبول وتلبية دعوة المنتخب الوطني في أحسن الأحوال“.

جاهز لموعد 14 نوفمبر وأنتظره بفارغ الصبر

 وفي سؤال لنا عن كيفية عيشه بوعزة الأيام التي تفصل مواجهة “الخضر” للفراعنة يوم 14 نوفمبر القادم بملعب القاهرة، أضاف بوعزة قائلا “بطبيعة الحال تاريخ 14 نوفمبر القادم لديه مكانة خاصة عندنا كجزائريين باعتبارنا مقبلين على موعد هام سيحدد مصيرنا في التأهل لنهائيات كأس العالم 2010 وباعتباري أحد العناصر التي وجهة لها الدعوة لحضور التربص والمباراة  فالأيام التي تقترب من هذا الموعد لديها طابع خاص بالنسبة لي باعتباري معنيا بالمساهمة في تحقيق هذا الانتصار في حال ما إذا كنت ضمن خيارات المدرب الوطني بطبيعة لحال“.

وفي إجابة له عن احتمال إجراء تغييرات عن التشكيلة التي ستواجه الفراعنة يوم 14 نوفمبر القادم بالنظر لوجود العديد من الإصابات ووجوده ضمن الأسماء المرشحة لخلافتها على غرار المهاجم جبور المتواجد من دون منافسة  قال: “بطبيعة الحال، أنا أتمنى الشفاء العاجل لجميع الركائز الأساسية للمنتخب الوطني في أقرب وقت ممكن، بالنظر لوزنها في التشكيلة على غرار كل من زياني، بوڤرة ومغني، أما فيما يخص احتمال إقحامي في مكان بعض العناصر فهذا القرار يرجع للمدرب بطبيعة الحال باعتباري لا أستطيع التدخل في صلاحياته، ولكن لا أخفي عليك أنني أتمنى المشاركة في هذه المباراة من أجل المساهمة في حسم تأشيرة التأهل للمونديال على حساب المصريين يوم  14 نوفمبر القادم بملعب القاهرة“.

شفيق خواص

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة