عندما تكون الام الحامل بدينة تزيد اصابة طفلها بالتوحد
بقلم
النهار اون لاين
في دراسة امريكية جديدة اثبت ان الامهات الحوامل عندما يكن بدينات ومصابات بمرض السكري تصبح اصابة اطفالهن بمرض التوحد وشيكة اكثر ممن لا تعاني نفس المرض.
وتؤكد الدراسات والمراكز الامريكية في مكافحة الامراض والوقاية منها أن كل 68 طفل امريكي يوجد مصاب بمرض التوحد الشامل لمتلازمة اسبرجر الذي يؤدي الى اضطرابات في النمو ما يمثل 1.5 من كافة الاطفال.
وقال الاطباء الطين اجروا الدراسة ان الحوامل بدينات ومصابات بالسكري تزيد لديهن خطر إصابة الطفل بالتوحد أربعة مرات على الأقل.
واضافة الدراسة أن الحامل البدينة وحدها تزيد مخاطر الإصابة بالتوحد بنسبة 92 % فيما يسفر تشخيص إصابة
وكانوا قد خضعوا للدراسة 2734 أما وطفلا وتابع مركز بوسطن الطبي الحالات بين عامي 1998 و2014.
رابط دائم :
https://nhar.tv/f0aYp