عوض القرني: أسيلوا دماء الإسرائيليين أينما كانوا

عوض القرني: أسيلوا دماء الإسرائيليين أينما كانوا

أفتى الداعية السعودي عوض القرني بجواز ضرب المصالح الإسرائيلية في كل مكان حول العالم، مؤكدا أن “الإسرائيليين يجب أن تسيل دماؤهم كما تسيل دماء الفلسطينيين” في غزة

وجاءت هذه الفتوى ردا على الهجمات الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة منذ يوم السبت والتي أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 300 فلسطيني وجرح آخرين.

وقال الداعية عوض القرني في فتوى نشرها موقع إسلام اون لاين الذي يشرف عليه الشيخ يوسف القرضاوي “أفتي فتوى شرعية بأنالمصالح وكل ما له صلة بإسرائيل هو هدف مشروع للمسلمين في كل مكان”.

وأوضح الداعية القرني بالقول أن “معاني أحاديث الجسد الواحد والبنيان المرصوص لن تتحقق إلا بهذه التحركات”، مضيفا أنه يجب أنيكون الإسرائيليون “أهدافا وتسيل دماؤهم كما تسيل دماء إخواننا في فلسطين، يجب أن يمسهم القرح أكثر مما مس إخواننا من القرح”،قبل أن يخلص إلى القول بأنه يتحمل “مسؤولية هذه الفتوى أمام الله تعالى”.

وهاجم القرني الحكومات العربية متهما إياها بالتواطؤ. وقال في هذا الإطار “لولا التخاذل العربي وضلوع بعض الحكومات العربية فيهذه المؤامرة لما تجرأ الصهاينة على القيام بهذه المجزرة”.

من جهة أخرى، أصدر رجل الدين السعودي الشيخ سلمان العودة بيانا اليوم وجهه إلى الملوك والقادة العرب داعيا إياهم إلى “الوقوف بصراحة وقوة أمام إسرائيل”، معتبرا ذلك “مطلبا وطنيا وشعبيا لا يمكن إخفاؤه”.
ودعا العودة في بيانه إلى فك الحصار عن غزة وفتح المعابر بشكل “رسمي وتام وسريع”، مؤكدا أنه “لا يجوز ترك الفلسطينيين في غزة لوحدهم في مثل هذه الظروف”. وقال العودة أن “التنادي لاجتماعات عربية أو أممية والصدور ببيانات تنديد لم يعد يغطي ضعف الموقف العربي وأي اجتماع لا يخرج بعمل ميداني وتوصيات تنفيذية مباشرة لن يكون إلا دليلا آخر على الضعف ومسمارا آخر في نعش أمتكم

 
نشكر كل قراء و زوار موقع النهار اونلاين على تعليقاتهم و تنبيههم لنا على الخطأ غير المقصود الذي وقعنا فيه فعوضا من وضع صورة المفكر الإسلامي السعودي الشيخ الدكتور عوض القرني وضعنا صورة الشيخ الداعية عائض القرني و لهذا تتقدم هيئة تحرير النهار أونلاين بالاعتذار الى الشيخ عائض القرني و الى كل القراء و الزوار   

التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة