إعــــلانات

عون يقف على وضعية المشاريع الصناعية بالعاصمة

عون يقف على وضعية المشاريع الصناعية بالعاصمة

إستمع وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، علي عون، رفقة والي ولاية الجزائر، محمد عبد النور رابحي، إلى عرض مفصل حول وضعية المناطق الصناعية ومناطق النشاطات والنشاط الصناعي بولاية الجزائر.

وحسب بيان لولاية الجزائر، استمع الوزير، إلى عرض حول الحصيلة السنوية لنشاط اللجنة الولائية المكلفة برفع القيود عن المشاريع الاستثمارية العالقة.

وجاء هذا، قبيل الشروع في زيارة العمل والتفقد التي ستقود الوزير رفقة الوالي والوفد المرافق لهما إلى عديد المواقع بإقليم ولاية الجزائر.

هذا وباشرت اللجنة الولائية المكلفة برفع القيود عن المشاريع الاستثمارية العالقة، عملها ونشاطها المتمثل في تسوية وضعيات المشاريع العالقة ومنح رخص الاستغلال.

أين قامت اللجنة بتسوية وضعية 167 مشروعا عالقا، وذلك من خلال منح الرخص والشهادات الإدارية. منها 131 رخصة استغلال استثنائية، وهو ما سمح بتوفير 15000 منصب شغل نظامي دائم. منها 800 منصب مستحدث ابتداءً من شهر أكتوبر من السنة الماضية.

كما قامت اللجنة بالعمل على خلق أربع مناطق نشاط مصغرة بالعاصمة. أين انتهت الأشغال على مستوى منطقتين بكل من واد اوشايح بباش جراح، وساليبا ببراقي.

ويأتي ذلك، في إنتظار إنطلاق الأشغال بكل من منطقتي باباحسن والرغاية. كما سيتم إنشاء لجنة ولائية لمتابعة وتطهير المشاريع الاستثمارية، وستباشر عملها الأسبوع المقبل.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/ERsDI
إعــــلانات
إعــــلانات