''غلام الله: ''شبكة اتصالات عالمية لتقصي أخبار الحجاج في السعودية

''غلام الله: ''شبكة اتصالات عالمية لتقصي أخبار الحجاج في السعودية

كشف أمس، وزير الشؤون الدينية والأوقاف عن وضع شبكة اتصالات عالمية عبر خمسة مطارات جزائرية التي يتم نقل الحجاج عبرها إلى مطار جدة، المدينة المنورة ومكة المكرمة من أجل تقصي أخبار ووضعية الحجاج، معلنا عن فتح العروض الخاصة بإنجاز مشروع المسجد الأعظم اليوم بمقر الوكالة الوطنية لإنجاز وتسيير مسجد الجزائر الأعظم.

قال، عبد الله غلام الله، خلال زيارته التفقدية لمشاريع قطاعه بولايتي الجزائر العاصمة والبلدية، أنه يتابع شخصيا أخبار الحجاج وتنقلهم إلى البقاع المقدسة لأداء مناسك الحج   عن طريق شبكة الاتصالات العالمية التي تم ربطها بالمطارات الخمسة المتواجدة بالجزائر التي تم عبرها نقل الحجاج إلى السعودية، مؤكدا أنه تم إلى غاية اليوم وصول تسع رحلات من المدينة المنورة إلى مكة المكرمة  في انتظار وصول الـ14 رحلة المقررة، موضحا  أن عملية بعث الحجاج الميامين إلى البقاع المقدسة ”تسير في صورة جيدة، أين يتم استقبالهم بمقر البعثة الجديد والمجهز، أين يسهر على راحتهم أعضاء البعثة الجزائرية، وذلك لتفادي الأخطاء التي سجلت في مواسم الحج المنصرمة وكذا في موسم العمرة الأخير” يقول ذات المتحدث.

 وفي نفس المجال، أعلن غلام الله عن فتح عروض الإنجاز الخاصة بمشروع ”مسجد الجزائر الأعظم” اليوم بمقر الوكالة الوطنية لإنجاز وتسيير مسجد الجزائر الأعظم، وهي المناقصة التي شارك فيها 17 شركة عالمية  من فرنسا، اليابان كوريا الجنوبية وغيرها  ستتنافس على إنجاز المشروع بعد دراسة ملفاتها من قبل لجنة دراسة الملفات في مدة تتراوح بين 10 و15 يوما على الأكثر، حيث من المقرر اختيار أربع أو خمس شركات ستعمل  على إنجاز هذا المشروع الضخم الذي تم تصميمه من طرف مجموعة من  المهندسين الألمان، والمقرر انطلاقه مطلع السنة المقبلة على أن يسلم نهاية سنة 2014.


التعليقات (4)

  • علي

    نرجوأن يتم الانجاز وفقالاجال المحدد وأن لاتكون هناك اعادة التقييم كل مرة وأن تكون الشركة الاوفرحظا جزائريةعامة أو خاصة ولابأس حتى أجنبية مسلمة وفقكم الله

  • ابو انيس

    لا يدري المرا هل يضحك ام يبكي.. الى ما وصلنا اليه…. مسجد يتكفل به الكفار فما بقي لنا … يرحم زمان ايام الا ندلس فالعظمة لله ..ربما سيكون عظيما لو انجزناه با يدبنا اما بهده الطريقة فلا كلام….

  • وفقك الله يا غلام الله
    تصريحاااتك افضل من تصريحات بربارة
    اتمنى ان تعاد الحسابات بعد موسم الحج بخصوص ديوان بربارة للمجاملات

  • ahmed

    mes frere algerien votre mosquer resemble a un temple maconic ca na rien avoir avec l islam comment ca se fait vous detruiser les mosquer et voulez conztruire dautres……..

أخبار الجزائر

حديث الشبكة