غلام الله يوصي الفريق المكلف بالارشاد ضمن بعثة الحج أن يكون أحسن مرافق للحاج الجزائري

غلام الله يوصي الفريق المكلف بالارشاد ضمن بعثة الحج أن يكون أحسن مرافق للحاج الجزائري

أوصى وزير الشؤون الدينية

و الاوقاف السيد بوعبد الله غلام الله اليوم الثلاثاء الفريق المكلف بالارشاد ضمن البعثة الوطنية للحج أن يكون أحسن مرافق للحاج الجزائري بالبقاع المقدسة.

ودعا الوزير خلال لقاء جمعه بهذا الفريق المتشكل من حوالي 95 عضوا من بينهم أئمة و مرشدات دينيات الذين أسندت لهم مهام التكفل بالحجاج الجزائريين في مجال التوجيه والارشاد أن يكونوا أحسن مساعد و مصاحب لهؤلاء الحجاج.

و في استعراضه لبعض الخدمات من التوجيهات التى يحتاجها الحاج أثناء آداء مناسك الحج أشار السيد غلام الله الى بعض الارشادات المتعلقة بالجانب الديني لا سيما تلك الخاصة بالواجبات التى ينبغي على الحاج أن يقوم بها من مرحلة الاحرام الى غاية طواف الوداع علاوة على بعض المساعدات في  المجال الاجتماعي والانساني.

كما حث الوزير أعضاء الفريق المكلف بالتوجيه والارشاد ضمن بعثة الحج على تذكير الحجاج بأهمية الالتزام بآداب الحاج بالبقاع المقدسة وتزويدهم بمختلف النصائح اللازمة لا سيما من خلال الدعوة الى التحلي بالاخلاق الحميدة ليكون الحاج الجزائري أحسن سفير لبلده.

و دعا السيد غلام الله الأئمة المشرفين على الارشاد والتوجيه بالبقاع المقدسة أن يكونوا “همزة وصل بين الحاج وأعضاء البعثة الآخرين” منها المصالح الطبية أو القنصلية قصد تلبية كل طلبات الحاج دون تأخر.

        وأما بخصوص الفريق الطبي ضمن بعثة الحج أكد السيد غلام الله أنه تمت ايلاء أهمية كبيرة لتعزيز هذا الفريق المتشكل لا سيما من أطباء و ممرضين حيث –كما قال– تمت هذه السنة اضافة 30 عضوا مقارنة مع السنة الماضية ليصل العدد الاجمالي للطاقم الطبي الى 150 عضوا و ذلك بغية ضمان تكفل أمثل بالحجاج

ومن جهة أخرى أشار الوزير الى أن بعثة الحج التى يتشكل عددها الاجمالي 800 عضوا تتضمن أيضا حوالي 150 عضوا من قطاع الحماية المدنية

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة