غلق 8 قصابات لعدم مطابقتها للشروط الصحية وتوجيه 7 إنذارات بالغلق

غلق 8 قصابات لعدم مطابقتها للشروط الصحية وتوجيه 7 إنذارات بالغلق

الجزائريون استهلكوا لحوما فاسدة وأكبادا مريضة في رمضان…حجز 19 قنطارا منها خلال الأسبوع الأول من الصيام

حجزت المصالح البيطرية على المستوى الوطني، خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان، 1957 كيلوغرام من اللحوم الحمراء الفاسدة التي تم تسويقها وعرضها على المستهلكين من دون خضوعها لمعاينة ومراقبة البياطرة. فيما قامت نفس المصالح بغلق 8 قصابات بسبب عدم مطابقتها للشروط الصحية للبيع.
وأوضح الدكتور حمزة سمير مسؤول الإعلام والاتصال بالنقابة الوطنية للبياطرة التابعة للوظيف العمومي في تصريح لـ”النهار”، أن المصالح البيطرية الناشطة على مستوى ولاية تيارت تمكنت من حجز أزيد من 85 كيلوغرام من لحوم البقر الفاسدة. في حين تم حجز 22 كيلوغرام من لحوم البقر التي لم تخضع لمراقبة البياطرة ومرت مباشرة من المذابح الى الأسواق. في الوقت الذي قامت نفس المصالح وفي نفس الفترة بتحرير محاضر لغلق 5 قصابات لا تستجيب إطلاقا لشروط البيع الصحي وكذا لانعدام أدنى شروط النظافة والحفظ التي تستلزم درجة حرارة معينة.
أما بالمدية فقد أكد ذات المتحدث أن المصالح الولائية للبيطرة قد تمكنت من حجز 400 كيلوغرام من اللحوم الفاسدة والتي عثر عليها الأعوان معروضة للبيع بالأسواق.  مقابل ذلك تم تحرير محاضر لغلق 3 قصابات لا تستجيب للمعايير المتعامل بها دوليا في مجال “البيع الصحي لجميع أنواع اللحوم” سواء الحمراء أو البيضاء من أصل 170 قصابة. كما وجهت نفس المصالح إنذارات بالغلق لـ7 قصابات التي لا تستجيب لبعض شروط البيع الصحي للحوم وفي حال عدم استجابتها لكافة الشروط فإنها ستخضع للغلق الفوري.
وفي نفس السياق، أعلن محدثنا أنه بولاية سكيكدة أن المصالح البيطرية حجزت كميات هائلة من اللحوم. في حين تم حجز أيضا 1400 كيلوغرام من “الكبد لماشية مريضة” التي كانت موجهة للاستهلاك خلال عمليات التفتيش الروتينية. ومقابل ذلك فقد تم حجز 50 كيلوغرام من اللحوم الحمراء الفاسدة بولاية بسكرة والتي تم تسويقها من دون خضوعها لمعاينة ومراقبة المصالح البيطرية التي تمنح “رخصة التسويق” في حال تطابقها مع الشروط الصحية للبيع..


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة