غياب جزائري عن قائمة المشاهير العرب

غياب جزائري عن قائمة المشاهير العرب

غاب الجزائريون بشكل تام عن قائمة الـ 40 الأوائل لأهم الشخصيات العربية المؤثّرة هذه السنة، ويتعلق الأمر بتصنيف حديث للشخصيات العامة التي تمكنت من إحداث تأثير أكبر، أكثر من أي وقت مضى.

تصدّرت النجمة اللبنانية “نانسي عجرم” نساء القائمة، تبعا لامتلاكها نحو 48 مليون متابع في منصات التواصل الاجتماعي، ما يجعلها الشخصية الشهيرة ذات المتابعين الأكثر في المنطقة. تليها اليسا بفارق بسيط، لكنها تملك العدد الأكبر من المتابعين في تويتر بما يفوق 12 مليون متابع.

وواصل نجم النجوم، عمرو دياب، احتلال الصدارة في مجاله منذ أكثر من 30 عاماً، كما أنّ معظم المشاهير في القائمة يعملون في مجال الموسيقى، وعددهم الإجمالي 51 منهم 9 مغنين في قائمة العشرة الأوائل.

وفضلاً عن 37 ممثلاً، تموقع أسطورة التمثيل عادل إمام في كوكبة الصدارة، في حين هيمنت مصر على القائمة- البلد الأكبر سكانياً والأثرى فنياً- بواقع 46 نجماً، تلاها لبنان بواقع 24 نجماً.

واختلفت القائمة المذكورة عن قائمة فوربس العالمية، حيث حُسبت القائمتان بطرق مختلفة، فالقائمة الأميركية قاست الأرباح وعناصر أخرى للثروة، بينما في هذه المنطقة لم نقس الثروة، وإنما بعدد المشتركين في مختلف شبكات التواصل الاجتماعي.

 

 

التعليقات (0)

دير لافير

أخبار الجزائر

حديث الشبكة