فابيو كابيلو:''أحترم الجزائر وأعرف أن قوتهم في الكرات الثابتة

فابيو كابيلو:''أحترم الجزائر وأعرف أن قوتهم في الكرات الثابتة

كشف المدرب الإنجليزي فابيو كابيلو على هامش المؤتمر الصحفي

الذي عقده أمس، بخصوص المباراة الواعدة التي ستجمعه اليوم أمام المنتخب الجزائري بملعب غريت بوانت بأن مهمة أشباله لن تكون سهلة أمام منافس أظهر إمكانات كبيرة خلال المناسبات الفارطة، مشيرا إلى أنالخضرخصم لا يستهان به، وبات من الضروري توخي الحيطة والحذر مع تفادي الوقوع في نفس الأخطاء المرتكبة أمام الولايات المتحدة، والتي كلفت منتخبه غاليا.

 ما رأيك في منتخب الجزائر؟، وهل تعتقد أن المباراة ستكون في متناولكم حسب تصريحات لاعبيك؟

 في البداية أريد أن أقول شيئا مهما قبل الخوض في الحديث عن هذا المنتخب، من الخطأ أن تتكهن بنتيجة أو أطوار أي مواجهة قبل أن تخوضها على أرض الواقع، كما أنه ليس من عادتي احتقار أي منتخب، فأنا أحترم دائما المنتخبات التي أواجهها، ومن بينهم المنتخب الجزائري، الذي يملك لاعبين في المستوى، وقد أثبتوا جدارتهم في عدة مناسبات. وحسب معاينتي لهذا المنتخب، فقد استنتجت بأن نقطة قوة الخضر تكمن بالدرجة الأولى في الكرات الثابتة، بالإضافة إلى عناصر الهجوم التي تتمتع بالخفة والسرعة في الأداء، فقد كانت لي الفرصة لمشاهدة مبارياته الأخيرة، وعندما تشاهد المنتخب الجزائري في أول وهلة، يظهر لك وكأنه منتخب متواضع، ولكن مع مرور الوقت، يبدأ في كسب التقة أكثر وصنع الفرص، وهذه هي ميزة المنتخب الصعب، كل هذه المعطيات تؤكد مرة أخرى، بأن مواجهة اليوم لكن تكون سهلة عكس ما صرح به اللاعبون.

هل ستجدد الثقة في الحارس روبرت غرين في مباراة الجزائر، رغم ارتكابه لخطإٍ فادح كلفكم التعادل بطعم الهزيمة؟ 

أعتقد أن بعض الجهات ضخمت هذا الموضوع أكثر من اللازم، فأي لاعب في التشكيلة سواء في الخط الهجومي أو الدفاع بإمكانه الوقوع في الأخطاء طيلة المقابلة، ولا أرى أين هو الخلل. ليس من عادتي أن أقسو على اللاعبين بمجرد ارتكابهم لأخطاء، أعلم أن الجميع يريدونني أن أتخلى عن غرين، ولكن إلى حد الآن لم أقرر وأفضل أن أؤجل الأمر إلى يوم المواجهة.

 في المباراة الأولى أمام الولايات المتحدة  سيطرتم سيطرة كاملة على مجريات اللقاء، و لكن دون تجسيد الفرص إلى أهداف، هل تخشون تكرار نفس السيناريو أمام الجزائر؟  

حقيقة لعبنا بشكل جيد ضد الولايات المتحدة  بدليل أننا كنا السباقين إلى فتح مجال التهديف ولكن للأسف، ففي الوقت الذي كان من المفروض على اللاعبين الإحتفاظ أكثر بالكرة وتجسيد كل الفرص إلى أهداف، تراجعوا إلى الخلف، وهو الأمر الذي فتح المجال إلى المنافس الأمريكي الذي استغل المساحات لبسط سيطرته وتهديد الدفاع، الذي ضل صامدا إلى غاية لحظة الخطأ الذي ارتكبه غرين، حينما انفلتت منه الكرة وعدلوا النتيجة، ولكن رغم ذلك، فمعنويات التشكيلة ظلت مرتفعة، بدليل أننا واصلنا في صنع اللعب الهجومي، ولكن التسرع تارة ونقص التركيز تارة أخرى حال دون ذلك، أما بخصوص مواجهة الجزائر، فإن الأمور ستتغير، أريد تجسيدا أكثر للفرص، ولا أريد مشاهدة نفس الأخطاء.

هل استفدتم حقا من الأخطاء التي ارتكبتموها أمام الولايات المتحدة، وماذا عن مواجهة الجزائر؟

أعتقد أن الأخطاء ورغم أنها سلبية فهي إيجابية كذلك، فهي تفيدك أكثر في المستقبل، كما تسمح لك بتصحيح بعض الأمور، تحسبا للمواجهات المقبلة نفس الشيء ينطبق بالنسبة لنا، فقد حفظنا الدرس وعلينا الآن تفادي الوقوع في نفس الأخطاء، خاصة في مباراة الجزائر التي قد تكلفنا غاليا.

تتحدث عن الأخطاء، هل تعترف فعلا بأنكم ارتكبتم أخطاء في مباراة المنتخب الأمريكي؟

في مباراة كرة القدم يجب ان تكون واقعي و لهدا اعتقد انه لولا الاخطاء التي ارتكبناها طيلة التسعيبن دقيقة امام المنتخب الامريكي لمكانت النتيجة التعادل فقد ادينا مباراة في المستوى و كان الفوز مستحقا لو فوزنا و لكن يجب ان يعلم الجميع ان المباراة تنتهي بمجرد اعلان الحكم عن صفارة النهاية و ليس بنقضاء تسعين دقيقة فحسب  بالنسبة لمواجهة الجزائر فقد جهزت أحد عشر لاعبا بعيد عن الضغط الدي قد ينعكس عليهم سلبا فهم ادر بالمسوؤلية التي تنتظرهم و اتمنى فقط ان يطبقوا تعليماتي فوق المستطيل الاخضر .


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة