فارس الغناء العربي عاصي الحلاني يلهب مسرح كويكول

فارس الغناء العربي عاصي الحلاني يلهب مسرح كويكول

أكد فارس الغناء العربي عاصي مزين الحلاني ليلة الإثنين إلى الثلاثاء بمهرجان جميلة العربي في طبعته السادسة “كل الأشياء الجميلة التي تقال عنه منذ بروزه في سماء الأغنية العربية بفضل عشرات الألبومات و الأغاني المصورة التي تنهل من التراث الغنائي الجبلي و البدوي اللبناني و الكلاسيكي العربي أيضا”

كما يرى أحد متابعي السهرة .

وقد ألهب الضيف اللبناني لمدينة (كويكول) الأثرية الجميلة و إلى ساعة متقدمة من صباح اليوم الثلاثاء حماسة جمهور أقبل بكثافة الذي تفاعل بحرارة مع أداء عاصي الراقي و النشط  لريبوتوار أغانيه التي تصدرتها (ياناكر الجميل) التي تخلد دور وعطف الأم متبوعة ب (الهوا طاير) يا الطير بالعالي وكذا رائعته (راني مارق مريت) التي حققت بداية شعبيته وعدة أغاني أخرى كان لها وقع السحر على الحضور بواسطة مشاهد رقص عديدة.  

وكانت إحدى أبرز محطات الحفل الذي دام قرابة ساعتين من الزمن أداء عاصي لأغنية (هور يا بو الهوارة) التي تستلهم من التراث اللبناني الثري كما خص المطرب الضيف ضيوف السهرة الخامسة للمهرجان بأداءه لأغنية (عبد القادر يا بوعلام) الجزائرية ما زاد في تفاعل و تجاوب الحاضرين من خلال ترديد الجمهور لمقاطع يحفظها من الأغنيتين .

وفي تصريحات مقتضبة للصحافة وكلمات وجهها للجمهور ايضا عبرعاصي الحلاني عن كبير سعادته لوجوده في الجزائر التي أكد أن  لها “فضل” عليه فيما حققه من نجاحات فنية مشيرا إلى أنه سبق أن  زار عدة مرات  بدء من سنة 1997- “هذا البلد العربي القومي و المقاوم و الحضن الدافئ  لكل الأحرار  “على حد وصفه .

وإعتبر المطرب اللبناني أن رسالة الإنسان العربي تكمن في “الحضارة والثقافة  ” عكس ما يجري تصويره عنه من طرف  بعض الدوائر الغربية “مضيفا بأن ” التكاتف و الوحدة ”  كفيلان بتحقيق الأمال المنشودة  من طرف الشعوب العربية . 

ونال عاصي في خطواته الأولى الجائزة الفضية لبرنامج المواهب “استوديو الفن” عن اللون الفلكلوري كما قدم مجموعة من الألبومات مثل -بيتك قصر- محلانا سوا سوا- مهر الزينة قبل أن يحقق النجومية مع أغنية “وأني مارق مريت” من الألبوم الذي يحمل نفس الاسم.

وغنى الحلاني لنخبة من شعراء الاغنية العربية أبرزهم الشاعر الغنائي الكبير نزار فرنسيس كما غنى للشاعر العربي نزار قباني كما عرف عن عاصي الحلاني تلحينه لعدد هام من أغانيه  الناجحة .

ومن حيث المواضيع  يعتبر عاصي الفن “رسالة اجتماعية وإنسانية في المقام الأول” إذ غنى للحب والعشاق وللوطن والارض كما غنى للام وعرف مجسه الوطني و الإنساني من خلال مشاركته في حملات  عالمية ضد الفقر و الجوع في العالم .


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة