فتح أزيد من 400 منصب شغل جديد لفائدة قطاع التربية بالنعامة

فتح أزيد من 400 منصب شغل جديد لفائدة قطاع التربية بالنعامة

سيتم مع بداية الدخول المدرسي الجديد بولاية النعامة فتح 411 منصب شغل جديد في قطاع التربية ينتظر الإعلان عنها قريبا كما أفادت مديرية القطاع وستوجه هذه المناصب الجديدة – حسب ذات المصدر- لتغطية التأطير التربوي و الإداري عبر المؤسسات التعليمية المزمع فتحها بمناسبة الدخول المدرسي الجديد وتدارك العجز المسجل في المناصب المفتوحة المخصصة لبعض المواد كالفرنسية والفيزياء و الفلسفة ودعم عمال الصيانة والنظافة و الحراسة وتوفير اليد العاملة المتخصصة لتحسين خدمات المطاعم المدرسية .

و أوضح ذات المصدر أن 174 منصبا من تلك المناصب الجديدة التي تدعم بها قطاع التربية ستخصص للمعلمين والأساتذة في الأطوار الثلاثة فيما سيخصص 185 منصبا للإداريين و52 منصبا متبقيا لفائدة عمال الصيانة والتنظيف.

وأضاف ذات المصدر أن عدد المؤطرين في القطاع على مستوى الولاية يقدر حاليا ب 532 إطارا منهم 317 معلما وأستاذا و215 إداريا وفيما يخص الهياكل البيداغوجية الجديدة   فسيتم مع بداية هذا الموسم الدراسي فتح أربع متوسطات إثنتان بالعين الصفراء وواحدة بالمشرية و أخرى بعين بن خليل إلى جانب ثانوية ب800 مقعد بيداغوجي بالمشرية و3 مجمعات مدرسية عبر القرى النائية  وهذا إلى جانب تدعيم المرافق الرياضية عبر المؤسسات التعليمية بفتح 08 قاعات للرياضة.

و ستتعزز هياكل التعليم عبر الولاية – حسب مسؤولي التربية- مع انطلاقة الموسم التربوي الجديد ب 12 مطعما مدرسيا وداخليتين ابتدائيتين.

وفي مجال إعادة الاعتبار للمنشآت التعليمية القديمة وتحسين ظروف التمدرس لتلاميذ الولاية و المقدر تعدادهم هذا الموسم ب53.218 متمدرسا شملت الأشغال تهيئة وصيانة المؤسسات التربوية في كامل الأطوار بغلاف قيمته 173 مليون دج  إضافة إلى عملية تجديد تجهيزات المؤسسات في كافة مراحل التعليم و تزويدها بالمكيفات و الربط بشبكة غاز المدينة .

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة