فتح الترقيات أمام الأساتذة.. وهـذه هي الشروط !

فتح الترقيات أمام الأساتذة.. وهـذه هي الشروط !

أوامر لمديري التربية بجرد وضعية الأساتذة الذين تتوفر فيهم الشروط القانونية

الأقدمية 5 سنوات في الامتحان المهني وأكثر من 10 سنوات عن طريق التأهيل

أمرت وزارة التربية الوطنية مديري التربية عبر ولايات الوطن بإحصاء وضبط الأساتذة الذين تتوفر فيهم الشروط القانونية لترقيتهم إلى رتبتي أستاذ رئيسي وأستاذ مكون في الاطوار التعليمة الثلاثة «ابتدائي، متوسط، ثانوي» بعنوان سنة 2018.

وحسب تعليمة وزارة التربية الوطنية التي تحوز «النهار» على نسخة منها، فإن مديري التربية ملزمون باحصاء وضبط أعداد الأساتذة الذين تتوفر فيهم الشروط القانونية لترقيتهم إلى رتبتي أستاذ رئيسي وأستاذ مكون في الأطوار التعليمة الثلاثة بعنوان سنة 2018.

لتؤكد الوزارة في تعليمتها أن الموظفين المتوفرة فيهم شروط الترقية عن طريق التسجيل على قوائم التأهيل، هم الذين لهم أقدمية عشر سنوات فما فوق إلى غاية 31 ديسمبر 2017، قضوها ضمن منصب أستاذ مدرسة ابتدائية الذي سيرقى إلى منصب أستاذ رئيسي للمدرسة الابتدائية، في حين تتم ترقية الأساتذة الرئيسيين إلى أساتذة مكونين، أما أستاذ التعليم المتوسط فيرقّى إلى أستاذ رئيسي في المتوسط.

وستشمل الترقية عن طريق التأهيل الخاص الذين قضوا عشر سنوات في منصب أستاذ رئيسي إلى أستاذ مكون في المتوسط والثانوي.

وبالنسبة للامتحانات المهنية فحددت وزارة التربية شرط قضاء خمس سنوات في منصب أستاذ على الأقل إلى 10 سنوات، حيث تحتسب المدة إلى غاية 30 نوفمبر القادم.

ودعت الوزيرة مديري التربية إلى ضرورة تفادي تكرار تعداد الموظفين المتوفرة فيهم شروط الترقية عن طريق التسجيل على قوائم التأهيل، ضمن تعداد الموظفين المتوفرة فيهم شروط الترقية عن طريق الامتحان المهني، مع السهر والحرص على تحرّي الدقة اللازمة عند إعداد الإحصائيات المطلوبة.

والأخذ بعين الاعتبار الأساتذة الذين تتوفر فيهم شروط الترقية إلى الرتب المستحدثة والأساتذة الرئيسيين الذين نجحوا في الامتحانات المهنية الخاصة برتب مديري المؤسسات التربوية المنظمة سنة 2018.

والذين نجحوا في الامتحانات المهنية أو المقبولين بعد التسجيل على قوائم التأهيل للالتحاق برتب ناظر ثانوية أو مساعد مدير مدرسة ابتدائية.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة