فتح باب الترشح لجائزة منظمة المرأة العربية للعلوم الاجتماعية

فتح باب الترشح لجائزة منظمة المرأة العربية للعلوم الاجتماعية

أعلنت منظمة المرأة العربية

عن فتح باب الترشح لجائزتها للعلوم الاجتماعية لعام 2010 وقيمتها أربعة عشر ألف دولار أمريكي تمنح لأفضل دراسات تتناول بالبحث والتحليل أوضاع المراةالعربية وذلك في إطار التخصصات المختلفة للعلوم الاجتماعية. 

واشترطت المنظمة التي تتولي حاليا رئاستها تونس في بيان صدر بتونس أن يمثل العمل المترشح إضافة معرفية حول قضايا المرأة , ويندرج ضمن أهداف وسياسات منظمة المرأة العربية , وأن يكون العمل صادراعن باحث منفرد ومحررا  بالعربية أو الأنجليزية أوالفرنسية. 

كما أعلنت المنظمة عن فتح باب التقدم لخمس منح بحثية في العلوم الاجتماعية لعام2010 موجهة لطلاب الدراسات العليا في مرحلة إعداد أطروحات الماجستير والدكتوراة حول موضوع يتعلق بالمرأة العربية مشترطة على المترشح أن يكون متمتعا بجنسية إحدى الدول الأعضاء في منظمة المرأة العربية وأن يسهم موضوع الأطروحة في تحقيق غايات المنظمة في الارتقاء بقدرات المراة العربية وتحسين أوضاعها ونشر الوعي بقضاياها.

وتقدر قيمة كل منحة بخمسة آلاف دولار وتخصص إحداها لأفضل مخطط يتعلق ببحث ميداني عن واقع المرأة العربية في ظل الحروب والاحتلال والنزاعات المسلحة.

وحدد البيان يوم 30 ماي القادم كآخر أجل لتلقي الترشيحات التي ستخضع لتقييم لجنة تحكيم متخصصة تعلن قراراتها في اكتوبر2010 .

 

 

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة