فتح تحقيقات قضائية في ممتلكات عائلة بن علي

فتح تحقيقات قضائية في ممتلكات عائلة بن علي

أعلنت الساطات التونسية اليوم الأربعاء عن فتح تحقيقات قضائية بشأن ممتكات الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي وأفراد من عائلته وامرت النيابة العامة التونسية الاربعاء بفتح تحقيق عدلي بتهمتي “الاستيلاء على املاك” و”مسك وتصدير عملة اجنبية” ضد الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي وعائلته، حسبما افادت وكالة الانباء التونسية نقلا عن مصدر مأذون.

واوضح المصدر نفسه انه “تم الاذن بفتح بحث لتتبع الجرائم المتعلقة باقتناء اشياء حسية منقولة وعقارية موجودة بالخارج” و”مسك وتصدير عملة اجنبية بصفة غير قانونية” ويشمل التحقيق الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي وزوجته ليلى و”اشقاء واصهار ليلى بن علي.

من جهة ثانية امرت الحكومة السويسرية اليوم الاربعاء بتجميد اي اموال يمكن ان يكون الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي يحتفظ بها في سويسرا، حسبما افادت وزيرة الخارجية ميشلين كالمي راي وتم الاعلان عن هذه الخطوة بعد اجتماع منتظم للحكومة اعقب ضغوطا سياسية داخلية ودعاوى قضائية تقدم بها تونسيون منفيون في سويسرا هذا الاسبوع.

وصرحت الوزيرة في مؤتمر صحافي ان المجلس الفدرالي “قرر التجميد الفوري لاي اموال محتملة للرئيس بن علي في سويسرا”.

واضافت ان هذه الخطوة تهدف الى منع سحب اي ارصدة يمكن ان تكون في سويسرا وضمان تمكن السلطات الجديدة في البلاد من استعادة ارصدة عامة اخذت بطريقة غير شرعية.


التعليقات (1)

  • اسماء

    هذا جزاء الظالمين.

أخبار الجزائر

حديث الشبكة