فتح خط بحري للمسافرين وهران – ألميريا قريبا

سيتم ابتداء من 23 جوان الجاري فتح خط بحري جديد يربط مدينة وهران و ألميريا (اسبانيا) حسبما أفاد به اليوم الثلاثاء المدير العام لمؤسسة ميناء وهران السيد شمسة محمد.

وذكر مسؤول الميناء في تصريح لواج أن هذا الخط الجديد الذي ستتدعم به حظيرة النقل البحري للمسافرين بوهران سيضمن ثلاثة رحلات (ذهابا و ايابا) كل أسبوع طيلة موسم الاصطياف و هي الفترة التي تشهد طلبا معتبرا لهذا المجال في النقل خاصة من قبل الرعايا الجزائريين المقيمين بالخارج.

وحسب نفس المصدر فان الباخرة التي سيتم استغلالها في هذا الاطار و التابعة لاسطول المجموعة البحرية المسماة (بان تراد ماد) ستوفر طاقة استقبال أزيد من 800 مسافر و حوالي 250 سيارة. 

وأشار نفس المصدر الى أن فتح هذا الخط البحري الذي سبق و أن شهدا نشاطا مؤقتا في فترة سابقة يندرج في اطار مخطط توسيع مجال النقل البحري الخاص بميناء وهران و الذي يرمي الى بلوغ حركة 600 ألف مسافر سنويا بالنظر الى المشاريع و التدابير الساري تنفيدها في اطار ذات المخطط. 

ويشار الى أن ميناء وهران كان قد سجل حركة 350 ألف مسافر خلال العام 2008 و أزيد من 52 ألف مسافر خلال الأشهر الخمسة الأولى من سنة 2009  وفق السيد شمسة محمد.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة